الخميس 7 يوليو 2022
فن وثقافة

تنظمه سفارة هلسنكي: أكادير تحتضن معرض "فنلندا المغرب الكبير"

 
تنظمه سفارة هلسنكي: أكادير تحتضن معرض "فنلندا المغرب الكبير" المعرض يخلد للذكرى 60 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين فنلندا والمغرب
ينطلق معرض "فنلندا المغرب الكبير" بدءاً من فاتح يونيو 2022 بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية - جامعة ابن زهر، بعدما تم السهر على إعداد المعـرض مـن قبـل الأرشيف الوطني الفنلندي ووزارة الخارجية الفنلندية. 
 
وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن هـذا المعرض يخلد للذكرى ال 60 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين فنلندا وثلاث دول مغاربية، منها المغرب.
 
هذا المعرض الذي تنظمه سفارة فنلندا بالرباط، يسلط الضوء على العلاقات التاريخية والدبلوماسية والثقافية والاقتصادية التي ميزت تاريـخ علاقات فنلندا والدول المغاربيـة الثلاث. كمـا يقـدم المعـرض شخصيات تاريخية رئيسية وأحـداث مشتركة، ويؤرخ للروابـط بين فنلندا والمملكة الشريفة من نهاية القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا.
 
وتعـد المملكة المغربية الوجهة الأولى للمعرض، فبعد الرباط في 25 نونبر 2021، ومراكش يـوم 22 مارس 2022، سيكون المعرض متاحـا للـزوار فـي كليـة اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول – جامعة ابن زهر، والذي،سيستمر حتى 16 يونيو 2022.