الأربعاء 6 يوليو 2022
سياسة

البرلماني حيكر: حكومة أخنوش توظف الغلاء لدك الطبقة المتوسط ( مع فيديو)

البرلماني حيكر: حكومة أخنوش توظف الغلاء لدك الطبقة المتوسط ( مع فيديو) عبد الصمد حيكر
أكد عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، على أن معاناة المواطنين بسبب الارتفاع المهول للأسعار قد يهدد السلم الاجتماعي.
وقال حيكر خلال الجلسة الشفهية بمجلس النواب ليوم الإثنين 16 ماي 2022: "نريدك تبليغ رئيس الحكومة بأن المغاربة كانوا ينتظرون منه إجراءات مباشرة للحد من معاناتهم، عوض خرجته وقوله أنه لا يمتلك العصا السحرية".
وأضاف حيكر أن المغاربة يعانون من الغلاء المستمر، والمتواصل، والفظيع للمواد الأساسية، وتتضاعف معاناتهم بمعرفتهم أن المستفيد الأكبر من هذه المعاناة هم الفئة التي تعيش في وضع تضارب المصالح، ومسؤولين كبار في الحكومة، يستفيدون من هذا الوضع".
عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قال أيضا إن "معاناة المغاربة تتضاعف لأنهم وثقوا في الوعود الكاذبة الحالمة للحزب الذي  يترأس الحكومة، وحلفائه، وتزداد معاناتهم بوعود تضمنها التصريح الحكومي، حول إرساء دعائم الدولة الاجتماعية، وتوسيع الطبقة المتوسطة، فيما الوضع الآن يسير في اتجاه تدمير  الطبقة المتوسطة".
وزاد قائلا: "الوزير المحترم، المغاربة يطالبون بعودة هذه الحكومة إليهم للإعلان عن فشلهم، إذا لم تكن قادرة على إبداع الحلول من أجل الحد من معاناتهم..المغاربة ينتظرون حلولا وإما فكلفة هذه المعاناة للأسف الشديد قد تهدد استقرار هذا الوطن... نريد احمدوا الله أن المغرب تجاوز محنة "فيروس كورونا" في ظل الحكومة السابقة، تحت توجيهات الملك محمد السادس".