الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

نتفليكس تعتزم فرض رسوم إضافية على مشتركيها

نتفليكس تعتزم فرض رسوم إضافية على مشتركيها يدخل قرار "نتفليكس" حيز التنفيذ، إبتداء من الأسبوع المقبل
تستعد "نتفليكس"، منصة بث المحتوى الترفيهي والأفلام عبر الإنترنت، لفرض رسوم إضافية على مستخدميها الذين يشاركون حساباتهم الخاصة على المنصة مع أشخاص لا يقيمون في المنزل ذاته.
 
وجاء قرار الشركة القاضي بمنع مشاركة كلمات المرور مع العائلة أو الأصدقاء خارج نطاق المنزل، بعد التراجع الذي عرفته أسهم الشركة مؤخرا، والناتج عن انخفاض نمو أعداد المشتركين، في الوقت الذي احتدت فيه المنافسة بينها وبين باقي منصات البث التدفقي، خاصة منصة "ديزني بلس".
 
ويرتقب أن يدخل قرار "نتفليكس" حيز التنفيذ، إبتداء من الأسبوع المقبل، إذ ستقدم المنصة لمشتركيها خيار يمكنهم من إضافة شخصين كأقصى تقدير إلى "الحسابات الفرعية"، مقابل رسوم شهرية إضافية  تتراوح بين دولارين و3 دولارات أميركية، في تشيلي وكوستاريكا وبيرو.
 
وصرحت تشنغيي لونغ، مديرة الابتكارات في المنصة الرقمية "نتفليكس" قائلة: "نلاحظ أن الأشخاص لديهم خيارات ترفيهية متنوعة، لذا نحرص على أن تكون أي ميزات جديدة مرنة ومفيدة لمشتركينا الذين تمول اشتراكاتهم مسلسلاتها وأفلامنا الرائعة".

وأوضحت مديرة الابتكارات بأن الشركة تدرس طرقا ليشارك الأشخاص حساباتهم خارج حدود منازلهم مقابل دفع مبالغ مالية إضافية في متناول الجميع، مشيرة  إلى أن "نتفليكس" ستدرس فائدة النموذج الجديد في الدول الثلاث، قبل إجراء تغييرات في أي مكان آخر.