الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

تكوين في الإعلام وتكريمات وإنشاء مكتبة في احتفالية رأس السنة الأمازيغية بضواحي أكادير

تكوين في الإعلام وتكريمات وإنشاء مكتبة في احتفالية رأس السنة الأمازيغية بضواحي أكادير من أجواء الاحتفال

احتفت فعاليات تربوية واعلامية وفنية وحقوقية داخل رحاب الثانوية التأهيلية الرشاد، ضواحي أكادير، بأولى أيام السنة الأمازيغية الجديدة 2972 في احتفالية زاوجت بين تكوين التلاميذ في ورشة الإعلام والثقافة والفن والاحتفاء، التي نظمها نادي التسامح والتعايش في التنوع التابع لنفس الثانوية، الواقعة بجماعة أورير شمال مدينة أكادير، بشراكة مع المجلس الجماعي المحلي احتفالية تربوية وفنية يوم السبت 15 يناير 2022.

 

 

وأمام جمهور عريض من المتعلمين والمتعلمات وأولياء أمورهم، أبدعت منخرطات النادي في أداء رقصة أحواش في قالب كوريغرافي متميز، فيما أمتع زملاؤهن الحضور بلوحات فنية من رقصة كناوة. وساهم في تنشيط فقرات هذا الحفل عضو مجموعة إنرزاف الفنان حسن أكيزول بأدائه لمقطوعات غنائية تراثية، فضلا  عن الوصلات الكوميدية التي أبدعت في نسج رسائلها مجموعة "أورير بالفيزا".

 

 

واعترافا منهم بالمجهودات التي بذلوها من أجل الدفاع عن الثقافة الأمازيغية وتثمينها، خصصت الجهة المنظمة تكريما رمزيا لكل من الإطارين الإعلاميين سعيد أهمان ولحسن باكريم، إلى جانب الممثل والمخرج السينمائي والمسرحي حميد أشتوك والمدير التنفيذي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة التيجاني الهمزاوي ورئيس لجنة الثقافة بجماعة أورير الترابية.

 

 

جدير بالذكر أن هذا النشاط التربوي، الذي أشرف على إعداده وتنفيذه الأستاذ عبد الله الفرياضي، قد افتتح بورشة تكوينية في تقنيات ومهارات إنجاز روبورتاج سمعي بصري أطرها الإعلامي سعيد أهمان واستفاد منها منخرطو النادي استعدادا للمشاركة في برنامج الصحافيين الشباب من أجل البيئة.

 

واختتمت فعاليات الحفل بتسلم النادي لهدية من الإعلامي سعيد أهمان ومن مدير اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان عبارة عن مائتي كتاب...