الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الإعلامية بنداوود: واباز.. رأفت تتحدث عن أغنية "خويي" وكأنها نزلت عليها من السما

الإعلامية بنداوود: واباز.. رأفت تتحدث عن أغنية "خويي" وكأنها نزلت عليها من السما

ألقت الإعلامية صباح بنداود بكامل لومها على المطربة لطيفة رأفت، وهي تؤاخذها على عدم الإشارة إلى الأسماء التي كانت وراء الشهرة دائعة الصيت لأغنية "خويي". وذلك حين أعادت تسجيلها بتوزيع جديد صحبة الفنان حفيظ الدوزي. لهذا تكلفت بنداود بتذكير المطلعين على صفحتها الفايسبوكية بدور كاتب الكلمات والملحن، وأيضا الإذاعة الوطنية في إبداع "خويي". وفيما يلي تدوينة صباح:

"لطيفة رأفت تتحدث عن أغنية خويي كأنها نزلت عليها من السماء دون الإشارة لمن كان وراء الأغنية... ولا إشارة واحدة لكاتب الكلمات والملحن ولا الجهة المنتجة للأغنية ولا الجهة التي كانت تنظم مسابقة الأغنية المغربية... باز أسيدي على بنادم.

إيوا أسيدنا اغنية خويي الزجال الراحل أحمد الطيب لعلج صاحب الروائع أما اللحن فهو من وضع الموسيقار المغربي مول رقصة الأطلس الراحل عبد القادر الراشدي ومن كان وراء صنع لطيفة رأفت كإسم فني في زمن كانت تتسيده صاحبة البحة نعيمة سميح الصوت الذي لن يتكرر هو المهووس بالإبداع وبالاغنية المغربية حميد العلوي أما من كان وراء انتشار الأغنية عبر الإذاعة المغربية فهو الإعلامي الكبير محمد بنعبد السلام صاحب برنامج سمر الذي كان وراء صنع الكثير من الأسماء الفنية والإعلامية أما الدار الحاضنة الإذاعة المغربية فكانت القنطرة التي يمر منها الجميع... هي من فتحت الأبواب وسعت لدعم كل ماهو مغربي... استوديو 1 يوثق  واستوديو 4 يحكي. ..الحكاية طويلة ولن يسمح لأي كان بمسح الماضي.

جيد إعادة الروح لأغانينا القديمة ولطيفة ليست من الرواد. هي سلكت طريقهم عندما كانت تحتضنها الأيادي الحقيقية ... اليوم أغنيتنا تعيش أسوء أوقاتها.... و إعادة الاستماع  للحظات توهجها... قد يوقظ المبدعين الحقيقيين من سباتهم أو تواريهم إلى الوراء.".