الأربعاء 8 يوليو 2020
اقتصاد

مهنيو المقاهي والمطاعم: العمل بالطلبات المحمولة لن يخدم سوى أصحاب العلامات التجارية الكبرى

مهنيو المقاهي والمطاعم: العمل بالطلبات المحمولة لن يخدم سوى أصحاب العلامات التجارية الكبرى مهنيو المقاهي والمطاعم يطالبون بإعفائهم من أداء واجبات الكراء طيلة مدة الحجر الصحي

طالب مهنيو المقاهي والمطاعم، الذين تربطهم علاقة كراء مع الدولة أو جمعيات الأعمال الاجتماعية، بإعفائهم من أداء واجبات الكراء طيلة مدة الحجر الصحي، وذلك تماشيا مع التوجيهات الاستراتيجية للملك محمد السادس الداعمة للقطاع الخاص.

 

وأكد بعض المهنيين لـ "أنفاس بريس"، فضلوا عدم ذكر اسمهم، أن القرار الأخير لوزارة الصناعة والتجارة، وإن كان يصب في رفع الشلل الذي أصاب قطاع المقاهي والمطاعم، إلا أن العودة للاشتغال عن طريق العمل بالطلبات المحمولة لن يخدم سوى أصحاب العلامات التجارية الكبرى التي تتوفر على لوجستيك يؤمن شروط التوصيل التي تقتضيه المرحلة، من إمكانيات مادية وبشرية.

 

للتذكير، فقد أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، يوم الخميس 28 ماي 2020، عن استئناف الأنشطة الخدماتية لأرباب المقاهي والمطاعم، ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

 

ومن أجل ضمان سلامة الزبناء والمستخدمين ومنع تفشي وباء فيروس كورونا، اشترطت الوزارة التقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها من طرف السلطات الصحية.

 

وستتكلف لجان المراقبة المختلطة وهيئات ومصالح المراقبة المختصة بتتبع ومراقبة مدى الالتزام بهذه الإجراءات واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتدابير الزجرية في حق المخالفين.