السبت 20 إبريل 2024
سياسة

لهذا السبب رفع بنشماس رسالة احتجاج إلى إدارة القناة الثانية

لهذا السبب رفع بنشماس رسالة احتجاج إلى إدارة القناة الثانية "نداء المستقبل" يشق حزب الجرار

احتج حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، في شكاية موجهة للمدير العام للقناة الثانية، على خلفية تغطية هذه الأخيرة  للقاء "نداء المستقبل " نهاية الأسبوع المنصرم بأكادير.

واتهم بنشماس القناة الثانية بـ ”اللامهنية” على خلفية تغطيتها اللقاء المذكور "المنظم خارج الضوابط الحزبية"، وفق تعبير الشكاية، منتقدا "الاكتفاء بإسماع صوت واحد، مما اعتبره بنشماس ضربا لمبدأ التوازن في نقل المعلومات وانتهاكا لمبدأ التعددية والحياد".

وكان عدد من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، قد رفعوا نداءً أطلقوا عليه "نداء المستقبل"، لـ ”إصلاح أعطاب حزب الأصالة والمعاصرة”؛ وهو النداء الذي وقع عليه كل من: فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وصالح الدين أبو الغالي عضو المكتب السياسي، وصلوح محمد عضو المكتب السياسي، والشرقاوي الروداني نائب برلماني سابق عضو المجلس الوطني، ورشيد العبدي نائب برلماني، ونجوى كوكوس عضوة المكتب السياسي، وعزيزة شكاف نائبة برلمانية، وسليمان التجريني عضو المجلس الوطني، وسرحان الحرش عضو المكتب الفيدرالي، وغيثة بدرون نائبة برلمانية، وفتاح اخياط عضو المكتب الفيدرالي، وهشام عيروض عضو المكتب الفيدرالي، ومهدي بنسعيد عضو المكتب الفيدرالي.

وقال نداء المنتقدين الباميين إن "المشهد السياسي والحزبي الوطني أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى باستشراف المستقبل ومجابهة التحديات المطروحة، من خلال تقديم أجوبة واقعية عن الإشكاليات المطروحة على المستويات الوطنية الإقليمية والدولية".

كما اعتبر النداء أن "الأزمة" التي يعيشها حزب الجرار، ليست فقط أزمة تدبيرية وسياسية وتنظيمية شاملة، بل أكثر من ذلك هي أزمة بنيوية تتطلب الشجاعة التاريخية لتفكيكها وتقديم حلول واقعية.