الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

الرئيس الكولومبي يستقبل الحبيب المالكي مبعوثا للملك محمد السادس

الرئيس الكولومبي يستقبل الحبيب المالكي مبعوثا للملك محمد السادس الحبيب المالكي و الرئيس الكولومبي إيفان دوكي

بأمر من الملك محمد السادس، شارك الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، في مراسيم تنصيب الرئيس الكولومبي الجديد Ivan Duque Marquez يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 ، بحضور مجموعة من رؤساء الدول والحكومات، وأعضاء السلك الدبلوماسي بالعاصمة الكولومبية بوغوطا.

خلال هذا الاستقبال تقدم الحبيب المالكي باسم الملك محمد السادس بتهنئة الرئيس إيفان دوكي ماركيز إثر انتخابه رئيسا لجمهورية كولومبيا، وأعرب له عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الكولومبي من تقدم وازدهار. كما أبلغ الحبيب المالكي ارتياح الملك لما يربط بين المملكة المغربية وجمهورية كولومبيا من علاقات قائمة على التعاون المثمر والتقدير المتبادل، مؤكدا له حرص الملك على العمل سويا من أجل تمتين هذه العلاقات وتنويع مجالاتها، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين، لما فيه صالحهما، وبما يسهم في تعزيز التواصل والتضامن بين دول الجنوب.

من جانبه اعتبر الرئيس المنتخب Ivan Duque Marque انتداب ممثل للملك لحضور مراسيم تنصيبه تقرير كبير لكولومبيا ولرئيسه المنتخب حيث شكر الملك على هذه البادرة مؤكدا جودة وعمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية كولومبيا، كما أكد الرئيس أنه يكن احتراما كبيرا للملك وكل ما يقوم به إن على المستوى الوطني أو الدولي، معبرا عن متمنياته الصادقة في ملاقاة الملك قريبا.

وقد حضر هذا الاستقبال فريدة لوداية، سفيرة الملك بجمهورية كولومبيا.