الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

مغربيان ضمن ضحايا أحداث باريس الإرهابية

مغربيان ضمن ضحايا أحداث باريس الإرهابية

أفادت مصادر إعلامية بأن الأحداث الإرهابية التي عاشتها العاصمة الفرنسية باريس ليلة الجمعة الماضية، والتي خلفت ما يفوق عن 130 قتيل إلى جانب أكثر من 300 جريح. (أفادت) بأن من بين الضحايا مغربيان، أحدهما، وهو مهندس، لقي مصرعه بعد أن اخترقت صدره طلقات نارية غادرة. فيما أصيب الثاني إصابات بليغة يتلقى على إثرها حاليا العلاجات الضرورية بمستشفي سان اي توان.

وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ لسفارة المغرب بفرنسا، صدر يوم أمس السبت، انه في إطار العناية التي يحيط بها الملك محمد السادس، المواطنين المغاربة المقيمين بفرنسا، تم إحداث خلية أزمة تضم سفارة المغرب بفرنسا ،وقنصليات المملكة بكل من باريس وكولومب وفيلمومبل، وذلك منذ الاعلان عن وقوع الهجمات الارهابية بالعاصمة الفرنسية ، مشيرا الى انه تم القيام باتصالات على الفور مع السلطات المحلية من اجل تحديد ومساعدة ضحايا مغاربة محتملين.

وأضاف المصدر ذاته انه “إلى غاية اليوم وبحسب المعلومات التي تم التوصل بها ، تم تسجيل مقتل مواطن مغربي، وإصابة آخر بجروح”، مؤكدا أن السفارة المغربية أبلغت أسرة الضحية تعازي الملك محمد السادس ، ومؤازرته لها في هذه المحنة.

وأشار البلاغ إلى ان المواطن المغربي المصاب بجروج، والذي يوجد بالمستشفى ، خضع لعملية جراحية في ساقه، وأن حالته ليست خطيرة، مبرزا أن خلية الأزمة تظل معبأة حتى تحديد هوية كافة الضحايا.