الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

713 شخص هي حصيلة الموقوفين من طرف أمن سلا في شهر أكتوبر

713 شخص هي حصيلة الموقوفين من طرف أمن سلا في شهر أكتوبر

أفادت مصادر أمنية أن العمليات الأمنية التي شهدتها مدينة سلا خلال شهر أكتوبر الماضي، قد أسفرت عن توقيف 713 مشتبها فيهم، من بينهم 555 تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب جنايات وجنح مختلفة، بينما تم توقيف 158 كانوا موضوع مذكرات بحث من أجل أفعال إجرامية تتراوح بين الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض، والسرقات، والاتجار في المخدرات، وكذلك الاعتداءات الجنسية.

وأشارت المصادر نفسها أن هذه الحصيلة تأتي في إطار نهج مصالح الأمن مقاربة تعتمد أساسا تجفيف منابع جلب المواد المخدرة والمهيجة والاتجار فيها، ليتم خلال الفترة المذكورة توقيف 69 شخصًا متلبسين بترويج المخدرات والمواد الكحولية والأقراص الطبية المهلوسة.

هذا ومكنت هذه العمليات الأمنية من توقيف 96 شخصًا متلبسين بحمل السلاح الأبيض دون مبرر، و40 شخصا متلبسين بارتكاب مختلف أنماط السرقات.

وذكرا المصادر أن استمرار هذه العمليات الأمنية والرفع من وتيرتها يشكل عصب الإستراتيجية الميدانية لمصالح الأمن الوطني، والرامية إلى الاستجابة الفعالة والملموسة للانتظارات اليومية للمواطنين تجاه المرفق العام الشرطي. موضحة أن هذه العمليات الأمنية ستبقى متواصلة لتوطيد الشعور بالأمن لدى المواطنين، وتدعيم الإجراءات الوقائية والزجرية للحد من الجريمة، مؤكدة أنها تعكس المقاربة الجديدة التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتدبير الشأن الأمني في المدينة.