الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

معلمة تشرع "المراجعة الإجبارية" للتلاميذ بمدرسة البحتري بسلا

 
 
معلمة تشرع "المراجعة الإجبارية" للتلاميذ بمدرسة البحتري بسلا

توصل موقع "أنفاس بريس"، من مصادر مطلعة، بمضمون شكاية يرفعها بعض آباء وأولياء التلاميذ بالمدرسة الابتدائية البحتري بمقاطعة العيايدة (الواد)، التابعة لنيابة التعليم سلا بجهة الرباط سلا القنيطرة، مفادها أن معلمة للغة العربية شرعت لنفسها "تشريع مدرسي جديد" مع بداية الدخول الدراسي.. ويتمثل في فرض وإجبارية "واجب الانخراط في المراجعة" على مجموع تلاميذ القسم، وكل من يتبرم أو يمتنع عن "الأداء" يكون مصيره عكس ما تطيبه نفسه ويرضاه، بل ويرغم على "جمع حوائجه" ومغادرة قاعة الدرس لأنه متهم بارتكاب جنحة عدم إحضار الورقة "الزرقاء" و"القرفية" لفائدة المعلمة من أجل تسمين دخلها الشهري، هي التي تتلقى على مهامها في التدريس (وليس التدليس) أجرة محترمة من خزينة الدولة.

وسردت المصادر نفسها، في حديثها لـ "أنفاس بريس"، حالة تلميذة تدرس في مستوى الرابع ابتدائي لم ترغب في التوجه صباح هذا اليوم (الثلاثاء 13 أكتوبر 2015) إلى حصة الدرس خوفا من عتاب وعقاب المعلمة المذكورة، لأن والديها لم يتمكنا، بسبب حالتهما الاجتماعية، من توفير "واجب ضريبة المراجعة" للمعلمة.

وعلم موقع "أنفاس بريس" بتحركات من طرف المشتكين من آباء وأولياء التلاميذ بداية بإبلاغ المصالح النيابية بالموضوع ومراجعة المفتش المسؤول بالمدرسة، والهدف "حق الجميع في التمدرس" الذي يضمنه دستور البلاد، من دون تدليس أو شطط في استعمال للسلطة...