الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

مكناسيون يطالبون بلدية مكناس بفسخ عقدها مع شركة "سيتي باس"

 
 
مكناسيون يطالبون بلدية مكناس بفسخ عقدها مع شركة "سيتي باس"

طالب مواطنون بمدينة مكناس بالإسراع بتوقيع عريضة شعبية لمطالبة بلدية مكناس بفسخ عقد التدبير المفوض مع شركة " سيتي باس " بسبب تردي خدماتها والتي لا تليق بساكنة العاصمة الإسماعيلية – حسب قولهم – الى جانب عدم احترام التزاماتها الواردة في دفتر التحملات، وافتقاد معظم الحافلات لشروط السلامة وتعريض حياة المواطنين للخطر، كما انتقد البعض الآخر توظيف الشركة لأشخاص غير مؤهلين يتعاملون بشكل غير لائق مع مستعملي هذه الخدمة العمومية،وخصوصا من فئة السائقين الذين يقودون الحافلات بسرعة مفرطة مما قد يتسبب في حوادث سير قاتلة والمراقبين الذين يعتبر بعضهم من ذوي السوابق القضائية.

وتعاني ساكنة مدينة مكناس من الإكتظام الشديد داخل الحافلات بسبب النقص الكبير في معظم الخطوط مما يتسبب في تعطيل أغراض المواطنين وتخلفهم عن مواعيد العمل والدراسة وخصوصا من فئة الطلاب .

يقول أحد المواطنين " شركة " سيتي باس " تعمل بمدينة مكناس وكأنها في ضيعة تابعة والمواطن آخر هاجس عند مسؤوليها والعاملين بها، لا إطار ولا خدمات ولا معاملة..شركة فوق القانون وعكس رغبة المواطن".

ويقول آخر " هل سبق لكم أن رأيتم مراقب يعاني من عاهة مستديمة على مستوى الوجه، هذا يبين مستوى هذا المراقب، فكيف سيكون تعامله مع الزبناء..؟ "

ويقود هذه المبادرة شبان وطلبة، طالبوا بتعميم عريضة على الطلبة والتلاميذ بالثانويات والمعاهد والجامعات على ان يتم تعميمها بين مختلف الفئات الإجتماعية بالمدينة مكناس مستندين الى كون حق تقديم العرائض حق مشروع يكفله الدستور الجديد.

يذكر أن مدينة مكناس شهدت العديد من حوادث السير والتي كانت ورائها حافلات " سيتي باس "، كان أعنفها حادث انقلاب حافلة للنقل الحضري بالقرب من مركز التكوين المهني بتيزيمي، أوالذي سفرعن إصابة أكثر من 30 شخص جلهم من التلاميذ والطلبة مع تسجيل حالة بتر رجل طالب كان ضمن الركاب في أكتوبر من العام الماضي.