الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

أمن أنفا يلقي القبض على لص محترف في سرقة الهواتف

أمن أنفا يلقي القبض على لص محترف في سرقة الهواتف

ألقت عناصر دائرة درب عمر بمنطقة أمن آنفا القبض على شخص في حالة تلبس بسرقة هاتف نقال بالخطف باستعماله ناقلة ذات محرك. وجاءت أطوار هذه القضية بعد أن كانت العناصر الأمنية للدائرة المعنية في إطار تقديم مجموعة من الأشخاص إلى العدالة ورجوعها إلى مقر الدائرة، ليعاين ضابط الشرطة القضائية عملية سرقة بالخطف بشارع "إميل زولا" بمنطقة أمن عين السبع، حيث بدأت عملية المطاردة للمعني بالأمر وترك أحد العناصر الأمنية مع الضحية التي أصيبت بخدوش على مستوى الخد الأيمن بعد أن كانت تهم بإجراء مكالمة هاتفية لتفاجأ بشخص يخطف هاتفها المحمول ويلوذ بالفرار.

المعني بالأمر تم إيقافه وحجز الهاتف النقال الذي ضبط بحوزته وحجز الدراجة النارية، وتعرفت الضحية على هاتفها النقال مصرة على المتابعة القانونية في حق المعني بالأمر، الذي أمرت النيابة العامة إحالته على فرقة الشرطة القضائية لأمن آنفا من أجل تعميق البحث معه.

وتبين من خلال البحث أن السارق من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات في مناسبتين، والذي أكد للعناصر الأمنية أنه احترف هذا النوع من السرقات بعد خروجه من المؤسسة السجنية مؤخرا، وبما أنه مدمن على المخدرات عاد إلى الميدان الإجرامي بالسرقة، خصوصا بعد حصوله على الدراجة النارية التي تسهل هروبه.

هذا وتبين أيضا أنه مبحوث عنه بموجب مذكرتي بحث من طرف دائرة الشرطة الوفاق يتعلق موضوعها بالاعتداء المتبوع بالسرقة، والتي ذهبت ضحيتها فتاتين. واعترف الجاني بالمنسوب إليه، ليتم بعد انتهاء البحث تقديمه أمام أنظار العدالة وذلك من أجل السرقة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك المقرونة بالعنف مع حالة العود والتخدير.