الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

إدريس لشكر ينعت خصومه داخل الحزب بـ "المثليين"

إدريس لشكر ينعت خصومه داخل الحزب بـ "المثليين"

صدمة كبيرة عاشها، يوم أمس السبت 27 دجنبر 2014، قياديون اتحاديون من الذين عبروا عن اختلافهم مع توجهات الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، حينما لم يتردد هذا الأخير في نعتهم بـ "المثليين".

وقال إدريس لشكر في معرض الكلمة التي ألقاها أمام أعضاء اللجنة الإدارية للحزب: "الحق في الاختلاف يحيل على المساواة بين الناس بغض النظر عن عرقهم أو جنسهم أو لونهم أو دينهم، والمقصود أن الناس أحرار في أن أنماط سلوكهم وعاداتهم ومعتقداتهم وأذواقهم، والحق في الاختلاف استعمل أولا لمعالجة ظاهرة الشعوب الأصلية والأقليات الإثنية، ثم لتدبير التنوع الثقافي في المجتمعات المتعددة الأعراق والجاليات المهاجرة، قبل  أن يصبح مفهوما مبتذلا يعزز النزعة الفردانية في الغرب، ويتذرع به المثليون والنباتيون والغوغائيون والهامشيون. فماذا يقصدون بالاختلاف؟ وفي أي شيء يريدون أن يختلفوا عن باقي إخوانهم الاتحاديين؟".

إقدام إدريس لشكر على نعت خصومه بالمثليين والغوغائيين أدى إلى انسحاب العديد من أعضاء اللجنة الإدارية، وخاصة من أصدقاء الراحل أحمد الزايدي وبعض الموقعين على "نداء من أجل مستقبل الاتحاد الاشتراكي" الذين رأوا في كلمة الكاتب الأول هروبا إلى الأمام وتأليبا للاتحاديين على الذين يختلفون معه في الرأي.