الخميس 19 سبتمبر 2024
رياضة

البرتغال تستغل رونالدو للترويج لسياحتها بالصين

البرتغال تستغل رونالدو للترويج لسياحتها بالصين

تستغل وزارة السياحة البرتغالية صورة قائد منتخبها لكرة القدم كريستيانو رونالدو للترويج لسياحتها في الصين، نظرا للشعبية الجارفة التي يتمتع بها هداف ريال مدريد الإسباني في البلد الآسيوي الضخم.

واعتمدت وزارة السياحة على رونالدو كواجهة دعائية تدعو المواطنين الصينيين لزيارة البرتغال، وذلك على هامش معرض السياحة الدولي في شنغهاي.

وأكد رئيس قطاع السياحة البرتغالي جواو دي فيجيريدو أن “رونالدو هو أهم رمز يمكن استغلاله للتعريف بالبرتغال، فشهرته وسمعته تتجاوز جميع الحدود”.

وأشار دي فيجيريدو إلى أن "رونالدو هو أشهر مواطن برتغالي في العالم، وصفحته الرسمية على موقع (فيسبوك) تضم عددا كبيرا من الجمهور الآسيوي، مما يبرر التركيز على تلك القارة العملاقة للترويج للسياحة في المدن البرتغالية".

وخصصت السلطات البرتغالية ميزانية قدرها 450 ألف يورو، ثلثها متعلق بحقوق استخدام صور رونالدو، من أجل نشرها بمختلف شركات السياحة ووكالات السفر ووسائل الاعلام داخل الصين لمدة عام كامل.

وتهدف الحملة لزيادة عدد الرحلات المتاحة أمام السائحين الصينيين لزيارة البرتغال بجانب إسبانيا في رحلات مشتركة.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن نسبة زيارة الصينيين للبرتغال ارتفعت خلال العامين الأخيرين بمعدل 65% ، علما أن السياحة تشكل أكثر من 10% من اقتصاد البرتغال.