الجمعة 27 سبتمبر 2024
اقتصاد

بشراكة مع HPS.. جامعة الأخوين تنظم منافسة للابتكار حول الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي 

بشراكة مع HPS.. جامعة الأخوين تنظم منافسة للابتكار حول الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي  منظمو المنافسة يسعون إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين قطاع الدفع
تستضيف جامعة الأخوين بإفران منافسة للابتكار HPS Innovation Weekend وذلك من 27 إلى 29 شتنبر 2024. وينظم مكتب التشغيل وريادة الأعمال في جامعة الأخوين هذا الحدث بشراكة مع HPS) Hightech Payment Systems)، حيث سيركز على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين قطاع الدفع في أربعة مجالات رئيسية كالتالي: الكفاءة التشغيلية، والولوجيات الجسدية والحسية، والمنتجات والخدمات، والصناعات خارج القطاع البنكي، مما يوفر للطلاب فرصة لمعالجة التحديات الجديدة في قطاع الدفع.
وخلال هذا الحدث، ستعمل مجموعات من الطلاب بشكل مكثف تحت إشراف مرشدين ذلك قبل عرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن HPS وبنك إفريقيا، والتجاري وفا بنك، والشركة العامة المغرب وBNP Paribas، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب.
كما يبرهن قرار إشراك فاعلين آخرين من المنظومة في لجنة التحكيم عن التزام HPS بالتركيز على العملاء ودورها كدافعة وتكريسها للابتكار المفتوح. وستسلط المنافسة الضوء على خلق حلول تستند إلى الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين الولوجيات لفائدة ضعاف البصر والسمع، مبرزة التزام العام للحدث بتوظيف التكنولوجيا لخلق تأثير اجتماعي ملموس.
وصرحت ديبورا بارتليت، رئيسة قسم التوظيف وريادة الأعمال في جامعة الأخوين، إلى أهمية هذا الحدث بالنسبة للطلاب قائلة: "إنHPS Innovation Weekend تعتبر فرصة استثنائية لقادة الصناعة للتواصل مع طلابنا والانغماس معا في عالم حلول الذكاء الاصطناعي الذي أصبح حاسما بشكل متزايد في جميع الصناعات. ويمكن هذا الحدث خبراء الصناعة من اكتشاف الأفكار المبتكرة للطلاب كما يتيح للطلاب بدورهم إمكانية اكتساب معارف جديدة وعملية تعتبر أساسية للنجاح في المجال التكنولوجي الديناميكي."
وفي اختتام الحدث المقرر يوم الأحد 29 شتنبر، سيتم انتقاء أفضل ثلاثة فرق لمنحها جوائز نقدية. وتماشيا مع التزام كل من جامعة الأخوين و HPS لفائدة تعزيز ريادة الأعمال، تم تخصيص الجوائز الإضافية في شكل تدريب مع CFCIM Kluster غرفة التجارة الفرنسية وكذا منح أفضلية للانضمام إلى الفوج القادم من برنامج BlueSpace (بنك إفريقيا). هذه الفرص من شأنها تزويد الطلاب بالمهارات والموارد الأساسية لإنجاح مشاريعهم بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الفرق الفائزة بزيارة مكاتب HPS بالدار البيضاء والالتقاء بممثلي الإدارة العرض مشاريعهم.