الاثنين 1 يوليو 2024
مجتمع

نقابة موظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بكلميم تكشف عن مطالبها

نقابة موظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بكلميم تكشف عن مطالبها المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم
تدارس المكتب المحلي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل خلال اجتماعه يوم 27 يونيو2024، الوضع داخل المؤسسة، حيث وقف المكتب النقابي على ما وصفه ب "العشوائية في التسيير في ظل غياب هيكلة ادارية تحدد المهام والمسؤوليات".
 
 واستغرب بيان النقابة توصلت جريدة "أنفاس بريس " بنسخة منه، كون المدير يدير المؤسسة عن بعد وحسب هواه،  مرتكبا عدة تحاوزات منها " الكيل بمكيالين في التعامل مع موظفي المؤسسة، والتمييز الواضح الذي ينهجه في التسيير مع تبخيس المجهودات وعدم خلق أجواء تليق بظروف العمل". 
 
وأشار البيان إلى خرق سرية المراسلات والوثائق الإدارية التي تهم الموظفين، مثل شهادات الأجرة وغيرها، مما يعد تجاوزا سافرا لقانون الوظيفة العمومية. فضلا عن تغييب الكتابة العامة عن جميع المهام الإدارية بما فيها مباراة التوظيف التي أجريت يوم الأحد 23 يونيو الجاري داخل المؤسسة بكلميم.
 
ومن التجاوزات التي عددها البيان عدم إشراك الموظفين في القرارات التي تهمهم كما هو متفق عليه سالفا، كالتكريم وحركية الموظفين خارج أرض الوطن وكذلك عدم إشراكهم في مشاريع وأنشطة المؤسسة. علاوة على عدم الالتزام بالإتفاق مع المكتب النقابي (التعويض عن الحراسة في مباريات كلية الطب والصيدلة- التعويض عن التنقلات- السماح لحضور الأنشطة النقابية) .
                                        
ومن المعلوم أن المكتب النقابي كان قد أصدر عدة بيانات في الموضوع كما أبان عن حسن نية بعد تدخل المكتب الجهوي لكن المدير يستمر في تسييره المزاجي،  حسب البيان الذي أدان طريقة التسيير في التعامل مع الموظفين. مستغربا تسليم كل المهام الإدارية لشخص واحد دون أية صفة. في سياق متصل طالب البيان رئاسة الجامعة والسلطة المحلية بكلميم بالتدخل العاجل لإرجاع المدير عن غيه. معلنا عن عزمه اتخاذ كل الخطوات النضالية دفاعا عن مصالح الموظفين، ولردع تسيب المدير ورعونته.