الخميس 28 مارس 2024
رياضة

الوينرز توجه خطابا شديد اللهجة لمديرية التحكيم.. مجازر تحكيمية في مباراة الوداد وبركان..

الوينرز توجه خطابا شديد اللهجة لمديرية التحكيم.. مجازر تحكيمية في مباراة الوداد وبركان.. الوينرز تستنكر القرارات التحكيمية بمباراة الوداد وبركان
انتهت مباراة نهضة بركان والوداد الرياضي بتعادل من حيث الأهداف، لكن تداعياتها لم تنته، فوفق بلاغ ل "وينرز" عرفت المقابلة التي جرت مساء الثلاثاء 7 مارس 2023، "تحكيما كارثيا، تفنن الطاقم التحكيمي في التلاعب بالقوانين بشكل مستفز للغاية، مما يطرح علامات استفهام كبيرة على المديرية المركزية للتحكيم، فرغم ما صُرف من ملايير واعتماد تقنية "فار" فلازال هناك حكام يرتكبون أخطاء الهواة، ويفسرون البنود بشكل مغاير عن ما يصدره المجلس الدولي لكرة القدم".

وحسب نفس البلاغ، المنسوب ل "وينرز"، فإن "الخطير هو تحوير الحكام للحالات التحكيمية حسب الفرق وليس حسب ما يفسره القانون.
الدقيقة 77: العملود يتجاوز الفحلي هذا الأخير يعمل على ايقافه من خلال شد القميص، القانون واضح في هذه الحالة.
لكن الحكم برقية تغاضى عن إخراج الإنذار الثاني المؤدي الطرد.

الدقيقة 91: خطأ نهضة بركان لا ينفذ من مكانه، والحكم لا يحرك ساكنا، وتتمة الهجمة تعرف لمسا واضحا للكرة باليد من لاعب نهضة بركان وهو ما نتج عنه هدف التعادل 2-2.
الدقيقة 94: العملود يلعب الكرة بقدمه لتصطدم بيده بشكل غير مقصود، هي لقطة عادية، ولكن غرفة الفار تستدعي الحكم وهذا الأخير بلا أي تردد يعلن ضربة جزاء بشكل فاضح ينم عن جهل تام بالقوانين. حتى تنفيذ ضربة الجزاء كان خاطئا بدخول مجموعة من اللاعبين لمنطقة الجزاء.
هناك حالات عديدة التي كانت تستحق الإنذار الثاني على لاعبي نهضة بركان، لكن الحكم كان ذكيا في توزيع البطائق وتفادي الطرد.
هي أخطاء غيرت مجرى المباراة وساهمت بشكل مباشر في تضييع نقطتين.."

واسترسل بلاغ الوينرز، قائلا: "ما حدث اليوم ببركان ماهو إلا مسلسل طويل لما يتعرض له النادي الأحمر منذ بداية الموسم، من قرارات تحكيمية تدعو للاستغراب، وتؤكد أن الفريق مستهدف وأن هناك جهات تحاول بكل الوسائل الممكنة إبعاد الفريق عن المنافسة عن اللقب الثالث على التوالي.

حالات غريبة فعلى سبيل المثال للحصر لازال الرأي العام يتساءل عن سبب احتساب ضربة جزاء في الديربي بلا أي تفسير بل حتى الندوة المخصصة للشرح تغاضت عن الحالة.
من جهة أخرى آن الأوان لوضع قطيعة مع القناة الرياضية التي يتفنن العاملون فيها على تغليب انتماءاتهم الرياضية، من خلال التلاعب باللقطات وبالزوايا..
من هذا المنبر ندعو إدارة النادي للاستفاقة والدفاع عن مصالح الفريق، فإذا كانت اللجنة المركزية تحاول إرضاء من يلتجؤون للأساليب الوقحة وللبلطجة ولغة التهديد والتحياح، فلسنا ذلك الحائط القصير الذي يتم تجاوزه لإرضاء الطفلة المدللة.

لقد سئمنا البرودة في التعامل مع كل ما يلحق الفريق من تجاوزات سواء من البرمجة أو التحكيم، وآن الاوان لردة فعل قوية.
فما نعيشه في كل دورة ومع فريق بعينه من فوضى، هو نتيجة "الضسارة" وعصارة لمجموعة من التساهلات التي جعلت الفريق مع كل تجاوز للقانون ومع كل استفادة يطمع في المزيد.
فأين وصلت قضية البنزرتي الموقوف؟ وأين وصلت قضية التلاعب وتزوير ورقة التحكيم؟ وأين لجنة الأخلاقيات من تلفظ لاعب بعبارات لا أخلاقية اتجاه الحكم؟ وأين نفس اللجنة من الكلمات النابية التي يتبادلها اللاعبون مع الجمهور في كل مباراة؟ 
نتساءل من يحمي البلطجة ومن يحمي الخارجين عن القانون؟
غير معقول الكيل بمكيالين الذي تمارسه اللجان المختلفة، والمزيد من الصمت معناه الخضوع ومعناه المزيد من هضم لحقوق الفريق"، وفق بلاغ "وينرز"