الخميس 2 مايو 2024
موضة و مشاهير

مراكش.. "أسبوع الموضة المغربي" بأبعاد إنسانية

مراكش.. "أسبوع الموضة المغربي" بأبعاد إنسانية سيقام حفل عشاء داخل أسوار القصر الأسطوري “رويال منصور”
من المقرر أن تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة مابين 8 إلى 12 مارس 2023، أسبوع الموضا المغربي، وهي التظاهرة التي ستخصص أرباحها لفائدة جمعية “أطلس كندر”، التي تعنى بالأيتام.

وسينظم هذا الحدث الضخم من قبل معرض الأزياء الشرقية، برئاسة هند جودار، وبشراكة مع “أم أفوني”، إذ سيشكل الوجهة الأهم لإضفاء صبغة جديدة على نمط الحياة بمراكش، وهو من إبداع نبيل سليطين.

كما سيقام حفل عشاء داخل أسوار القصر الأسطوري “رويال منصور” يوم السبت 11 مارس2023، يسبقه عرض أزياء لكبار المصممين الذين قدموا من عدة دول.

ويندرج هذا الحدث، الذي رأى النور سنة 2017، في إطار برنامج دولي لأسابيع الموضة، جاعلا من المدينة الحمراء مقرا دائما له، ليضرب من خلاله موعدا لعشاق الموضة مرتين كل سنة.

كما سينظم أسبوع الموضة المغربي مسابقة للمبدعين الشباب، سعيا منه لتحقيق الاستمرارية وتأكيد دوره في أن يكون رافعة نقل حقيقية، إذ سيتسنى للفائز تقديم عرض أزياء خاص به في باريس.
ونشير إلى أن هذه المسابقة تقام بشراكة مع مدارس الموضة “كازا موضة” ومدرسة “لازال” و”إيسكوم”.

ويتشرف أسبوع الموضة المغربي باستقبال مدرسة “أكاديمية موضة” الناصرية ومؤسسها الفلسطيني، ساهر عقل، الذي سيكون أحد أعضاء اللجنة إلى جانب سعيد محروف وزينب جندي من المغرب، إضافة إلى مصمم الأزياء المصري، هاني البحيري.

وتجدر الإشارة إلى أن المناسبة ستشهد كذلك تنظيم معرض للقفطان ومنتجات فن الحرف التقليدية، بشراكة مع جمعية ” دار لمعلمة”، وهي فرصة لتكريم خبرة الحرفيات المغربيات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة.