الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بنعليلو.. عالجنا 1176ملفا وهناك تحسن في علاقة الوسيط مع الإدارة (مع فيديو)

بنعليلو.. عالجنا 1176ملفا وهناك تحسن في علاقة الوسيط مع الإدارة (مع فيديو) يأتي هذا اللقاء حسب وسيط المملكة في سياق مطبوع بالخصوصية
كشف محمد بنعليلو، رئيس مؤسسة الوسيط أن عدد الملفات التي تمت تسويتها بلغ (1176ملفا)، وعدد التوصيات المنفذة بلغ ( 228 توصية، بنسبة تنفيذ سنوية بلغت %120 مقارنة مع الصادر منها)، بالإضافة إلى مجمل الأبحاث المنجزة (340 بحث).

وأبرز بنعليلو اليوم الجمعة 26 يناير 2023 خلال اللقاء التواصلي مع المخاطبين الدائمين لمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية، المتعقد تحت شعار :" 20 سنة من العمل المشترك من أجل ارتفاقية أكثر إنصافا" أن تقرير سنة 2021 خلص إجمالا إلى إبراز التقدم الحاصل في مستوى انخراط العديد من الإدارات في فلسفة الوساطة المؤسساتية، وبالتالي تحسن واضح في علاقة المؤسسة بالإدارة.

واستدرك المتحدث ذاته أن الأمر لم يأخذ بعد طابعه الانسيابي حيث (تعذر إنجاز 62 جلسة)، وما زالت وتيرته تختل عند كل تغيير في القيادة الاستراتيجية للقطاعات المعنية، وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على مخرجات تقرير السنة المقبلة.

وهي مناسبة، يضيف بنعليلو، لتكرار الدعوة الصريحة إلى بذل المزيد من الجهد من أجل مأسسة العلاقة بين الإدارة والمؤسسة.

ويأتي هذا اللقاء حسب وسيط المملكة في سياق مطبوع بالخصوصية، فهو من ناحية يأتي في أجواء التحضير للاحتفال بالذكرى العشرينية والتي تفضل الملك محمد السادس وأصبغ عليها رعايته السامية، وهو من ناحية أخرى  يأتي بعد نشر التقرير السنوي للمؤسسة، والذي وثق هذه المرة لمرحلتين حكوميتين، خاصة وأن التغيير الحكومي لم يقتصر فقط على إعادة توزيع الحقائب الوزارية، بل تعداه إلى إعادة تشكيل الهيكلة الحكومية، بشكل ألحق بعض الإدارات إلى قطاع وزاري مختلف عما كان عليه الأمر في ظل الحكومة المنتهية ولايتها، مما جعل منه تقريرا مختلفا عن باقي التقارير السنوية السابقة.