الجمعة 23 فبراير 2024
مجتمع

فاس: فيدرالية التعليم الأولي تطالب بمحاسبة مختلسي المال العام

فاس: فيدرالية التعليم الأولي تطالب بمحاسبة مختلسي المال العام الفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي (أرشيف)
نوه المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي فاس بالورش الملكي من خلال الرسالة الملكية المؤرخة في 18 يوليوز 2018 التي تعتبر التعليم الأولي رافعة أساسية لكل إصلاح تربوي.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي يومي السبت 14 والأحد 15 يناير 2023 بفاس، في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي ينظمها المكتب التنفيذي بمختلف جهات المملكة، وبتزامن مع الأيام التكوينية لفائدة المربيات المنظمة من طرف التنسيقية الجهوية بجهة فاس مكناس.
وفيما أشاد بالمستوى الراقي للشراكة الموقعة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم، بتوجيهات الوزير القاضية بتطهير قطاع التعليم الأولي من كل مظاهر الفساد المملكة، ثمنت الفيدرالية بالانخراط القوي لمختلف المديريات، وأطرها وانعكاسه الجيد على المردودية.
وأدانت "حملة التشويش والتغليط" التي تتزعمها بعض الجمعيات (...) غير الجادة، كما أعلنت عن وجود جمعية معروفة باختلاساتها المالية، وتزويرها للتقارير المالية تتوفر الفيدرالية على ما يكفي من الوثائق والمستندات التي تثبت تورطها في سرقة المال العام.
وفي هذا الإطار، دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمجلس الأعلى للحسابات إلى فتح تحقيق حول المال العام.