السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

جدل كبير في أكادير إثر تردّد أنباء عن تفويت ملعب رياضي في أنزا لإقامة مشروع سياحي

جدل كبير في أكادير إثر تردّد أنباء عن تفويت ملعب رياضي في أنزا لإقامة مشروع سياحي رجاء ميسو، عضوة المجلس الجماعي لأكادير
تفجر جدل كبير في أكادير إثر تردد أنباء عن تفويت المركب الرياضي عبد العزيز رفقي بأنزا بمدينة أكادير لإنشاء مشروع سياحي، مما حدا بعدد من الفعاليات بالمدينة إلى التلويح بالاحتجاج من أجل العدول عن تنفيذ هذا القرار وحرمان مئات الشباب الأنزاوي من متنفس واحد وملعب وحيد بالمنطقة.

وأوضحت رجاء ميسو، عضوة المجلس الجماعي لأكادير المركب الرياضي عبد العزيز رفقي بأنزا تقدر مساحته على ما يزيد عن ثلاث هكتارات تعود ملكية أرضه لعائلة المرحوم الاتحادي إبراهيم الراضي وأقاربه من الأسر التّدارتية (نسبة إلى تدارت العليا) الأصل، وهبوها إلى جانب هكتارات أخرى لإنشاء مشاريع ذات صبغة تربوية اجتماعية، منها ثانوية الخليج التأهيلية، وثانوية ابن خلدون الاعدادية، والمدرسة الإبتدائية المحيط، في موقع خرافي مطل على البحر".
 
وشدّدت العضو الجماعي، المنتسبة للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، على أن "المرحوم الراضي ألحّ على أن تكون في خدمة قضايا الطفولة والشباب، إيمانا منه أن الاستثمار في التعليم والثقافة والرياضة... أساسي لبناء شبيبة مثقّفة واعية تشرف هذا الوطن".