الثلاثاء 31 يناير 2023
اقتصاد

ماستر زلايجي 2022.."سوبر سيرام" و"سيكا المغرب" تكشفان عن الفائزين

ماستر زلايجي 2022.."سوبر سيرام" و"سيكا المغرب" تكشفان عن الفائزين تتويج الفائزين في مسابقة "ماستر زلايجي 2022 "
شهد  قصر المشور الحبوس بالدار البيضاء، يوم الخميس 8 دجنبر2022، حفل توزيع جوائز مسابقة "ماستر زلايجي 2022 " التي تنظمها شركتا "سوبر سيرام"  التابعة لمجموعة إينا هولدينغ وشركة "سيكا المغرب".  
 وجمعت المسابقة أكثر من 1000 حرفي للزليج على مدار 3 أشهر لانتقاء 9 متسابقين نهائيين، ومكنت من اختيار الفائزين النهائيين بعد مداولات لجنة التحكيم المكونة من خبراء مؤهلين ومهندسين معماريين وممثلي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
 تم تقييم الحرفيين المتأهلين للتصفيات النهائية طبقاً للعديد من المعايير الفنية أثناء الاختبارات.
وبهذه المناسبة، صرح محمد الأشم، المدير العام لـشركة سوبر سيرام قائلاً: "بصفتنا شركة مغربية رائدة في إنتاج السيراميك، كان من المهم بالنسبة لنا إبراز خبرة ومواهب الحرفيين الذين يتعاملون مع منتجاتنا. أطلقنا النسخة الأولى التي حققت نجاحًا باهرًا وتعمل هذه النسخة الثانية على ترسيخ سمعة سوبر سيرام بين معلمي الزليج الذين يساهمون في إغناء تراثنا. هذه العملية سمحت لنا بشراكة مع سيكا المغرب بتدريب الحرفيين على أفضل التقنيات لاستخدام منتجاتنا ، بل و أيضًا تأهيل ومكافأة الأفضل بينهم".
من جهته، أضاف مروان الزهري، المدير العام لشركة سيكا المغرب": نحن سعداء وفخورون بأن ننهي، من خلال هذا الحفل الختامي، والتي جابت مختلف ربوع  المملكة  لتعيين أفضل حرفيي الزليج في كل منطقة ، وقد أقنعتنا هذه المبادرة الرائعة بأهمية تبادل المعرفة الفنية وتدريب جميع الجهات الفاعلة في مجال البناء وخاصة الحرفيين من أجل رفع جودة البناء. تلتزم سيكا المغرب، كشركة رائدة في مجال كيماويات البناء، بشكل دائم بمشاركة خبرتها ودعم جميع المهنيين في قطاع  البناء لتحقيق هدفهم نحو أداء أفضل."
وبالفعل، قد استفاد من التكوين أكثر من 1000 معلم زلايجي في جميع مناطق المملكة. حيث تمحورت مواضيع التدريب حول النقاط التي تخص العمل اليومي بالنسبة للعاملين في تركيب الزليج، خصوصا كيفية اختيار واستخدام بلاط السيراميك،غراء الملاط ووصلات البلاط، وإعداد الدعائم ، وتقنيات التركيب..