الجمعة 27 يناير 2023
سياسة

في اليوم الثاني.. تواصل أشغال المناظرة الأفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية

في اليوم الثاني.. تواصل أشغال المناظرة الأفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية يذكر أن برنامج هذه التظاهرة، يشمل أيضا التوقيع على عدد من الكتب المتخصصة في المجال الصحي
تتواصل بمدينة مراكش أشغال المناظرة الإفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية، المنظمة تحت الرعاية الملكية، بمشاركة ثلة من الشخصيات البارزة من بينهم فاعلون في المجال السياسي وخبراء وممثلو مؤسسات علمية وأكاديمية على الصعيدين الإفريقي والعالمي، بالنقاشات حول تطوير رؤية مشتركة لمستقبل الصحة في إفريقيا، مع تسليط الضوء على دور برامج الصحة العمومية في ارساء مناخ للثقة على مستوى المجتمع، وبالتالي بين الشعوب والحكومات. 
 
وافتتحت اشغال يوم الخميس 17نونبر2022 بالمائدة المستديرة  التي تراسها وزير الصحة خالد أيت الطالب حول: تحديات وافاق النظم الصحية في العالم: أفريقيا كمثال، على أن تليها مواءد أخرى حول مواضيع ذات الصلة ب " المحددات الاجتماعية للصحة بافريقيا"، و"القاتل الصامت.. أمراض القلب والشرايين، والسرطان، والتبغ ، السكر والسمنة"، و" الصحة العقلية والإدمان.. التربية والتعليم"، و"تمويل قطاع الصحة، مسؤولية الدول والاستقرار المالي"، و"استعمال القنب الهندي الطبي بإفريقيا"، و"مكانة طب المستقبل بافريقيا.. الطب التجديدي، والرقمنة والطب عن بعد، والذكاء والعلاجات المتصلة".
 
يذكر أن برنامج هذه التظاهرة، يشمل أيضا التوقيع على عدد من الكتب المتخصصة في المجال الصحي لباحثين ومختصين وخبراء مغاربة وأفارقة.