الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

"صويلح" يلتقي الجالية المغربية بأوروبا

"صويلح" يلتقي الجالية المغربية بأوروبا الفنان الكوميدي صالح
بعتزم الفنان الكوميدي صالح صغار الشهير فنيا بلقب "صويلح"، لملاقاة جمهوره من المغاربة المقيمين بالديار الأوروبية، من خلال أربع جولات فنية بكل من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، والتي تأتي على ضوء احتفال أفراد الجالية المغربية بذكرى المسيرة الخضراء. 
وستنطلق جولة الفنان الكوميدي من مدينة فوبرتال الألمانية،  يوم الأحد 13 نونبر 2022، من خلال حفل فني يشارك فيه إلى جانب الفنان الكوميدي محمد الخياري، بعرضه الكوميدي"كوميكاز"، الذي يطرح مواضيع اجتماعية في قالب فكاهي ينبني على المواقف.
ويرتقب أن يحط صويلح بعد ذلك الرحال بليل الفرنسية للقاء أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك، تحديدا، بتاريخ 18 نونبر 2022، حيث سيمتع جمهوره بقفشاته الكوميديه، في حفل فني سيعرف مشاركة الفنانة سعيدة شرف وخالد البناني وغيرهم.
أما العرضين الثالث والرابع، فمن المقرر أن تحضنهما مدينتي برشلونه وليريدا بإسبانيا، يومي 19 و20 نونبر 2022، إذ سيقدم خلالهما عرضا هزليا إلى جانب زميله محمد باسو والفنان عبد الرزاق الوطني، المقيم بالديار الإسبانية، الذي أشرف على تنظيم الحفل، تخليدا للذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء. 
ونشير إلى أنها ليست الجولة الأولى للفنان الكوميدي صويلح بالديار الأوروبية، حيث سبق أن التقى بأفراد الجالية المغربية في عدد من الدول مثل بلجيكا وإسبانيا، وألمانيا وفرنسا وإيطاليا ضمن جولة فنية قادها الفنان الكوميدي محمد الخياري وشارك فيها عدد من الكومديين الشباب.
وجدير بالذكر أن "صويلح" يستعد ليطل على جمهوره من خلال مشاركته لأول مرة بدور درامي في المسلسل الجديد "عايشة"، لمخرجه داني يوسف، والذي يشارك فيه كل من راوية وفاطمة الزهرة بناصر وياسين أحجام ونرجس الحلاق وربيع الصقلي ومنصور بدري ورباب گويد وسحر الصديقي وأمنية الصديقي وصديق مكوار وماريا نديم وماريا لالواز وغيرهم.