الجمعة 9 ديسمبر 2022
اقتصاد

حميد العماري: هذه مهام المنصة التكنولوجية بمركز الابتكار بجامعة الحسن الأول بسطات (مع فيديو)

حميد العماري: هذه مهام المنصة التكنولوجية بمركز الابتكار بجامعة الحسن الأول بسطات (مع فيديو) العماري يسارا مع الوزير ميراوي بمركز الابتكار والفيديو
قام  وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي بزيارة  لمركز الإبتكار التابع لجامعة الحسن الأول الجمعة 30 شتمبر 2022، للإطلاع على ما تم إنجازه في هذه المنصة والإستماع إلى شروحات المسؤول عنها الأستاذ حميد العماري؛ الذي كان قد  أكد في حوار سابق أجرته معه "أنفاس بريس" بأنه في هذا الزمن أصبح التحول الرقمي من الضروريات التي تواكب متطلبات العصر.. فلا يكاد يخلو بيت من (حاسوب، هواتف ذكية، تلفاز رقمي، أجهزة استقبال ذكية).
 
وبالتالي فمن أجل إنجاح التحول الرقمي المنشود وجب على الجميع الانخراط الإيجابي فيه. من خلال خطوات جادة وملموسة تتجاوز التصريحات والإعلانات، وذلك لأن التطوّر على أرض الواقع يظهر أنه ما زالت  تنقصه البنية التحتية الضرورية لعمليات التحوّل الرقمي، فقد حاولت بعض الشركات والمؤسسات إحداث تحوّل لكن بقي ذلك على نطاق ضيق، وأقدم بعضها على تنفيذ برامج خاصة بها لكنها لم تسع إلى تطويرها بالشكل المطلوب وفي المقابل، تغيب العديد من الشركات عن المشهد، بل من شدة خوفها تقف مكتوفة الأيدي أمام الإنتقال من الإستراتيجية إلى التنفيذ.
وفي هذا السياق أنجزت "أنفاس بريس" -هذا الفيديو-  مع حميد العماري حول نشاط مركز الإبتكار الذي يشرف عليه والذي من شأنه أن يلعب دورا مهما في هذا المجال.