الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

يمثله الديش: حاكم كولورادو يستضيف الائتلاف المدني من أجل الجبل في قمة عالمية حول الجبال بمدينة أسبن

يمثله الديش: حاكم كولورادو يستضيف الائتلاف المدني من أجل الجبل  في قمة عالمية حول الجبال بمدينة أسبن محمد الديش
اعتبارا لعضوية الائتلاف المدني من أجل الجبل في شراكة الجبال  Mountain Partnershp، تلقى الائتلاف، في شخص منسقه الوطني، محمد الديش، دعوة  مشتركة موجهة من طرف حاكم  ولاية كولورادو: جارد شوتز بولس  Jared Schutz Polis، وكذا عمدة مدينةaspen أسبن: Mayor Torre ورئيس مؤسسة آسبن الدولية للجبال (AIMF) بالولايات المتحدة الأمريكية، قصد المشاركة في الاجتماع العالمي لشراكة الجبال الذي سيعقد في مدينة أسبن Aspen بولاية كولورادو الأمريكية، في الفترة الممتدة بين 26 و 29 شتنبر 2022. هذا الاجتماع العالمي ينظم من طرف شراكة الجبال، وولاية كولورادو، ومدينة أسبن، ومعهد أسبن، و AIMF..

وسيخصص الحدث الذي يمتد على مدى يومين ونصف، لتحديد البرنامج الترافعي والأهداف رفيعة  المستوى لشراكة الجبال خلال السنوات الأربع القادمة. هذه الأهداف تسعى إلى وضع استدامة ومرونة النظم الإيكولوجية والمجتمعات الجبلية في قلب العمليات والسياسات والاستثمارات الدولية لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 ووضعها كذلك في إطار السنة الدولية للتنمية المستدامة في المناطق الجبلية 2022.

وبالإضافة إلى اجتماعات الأعضاء، ستُعقد يوميًا ورشات موازية حول مواضيع تتعلق بانخراط ومشاركة القطاع الخاص، وكذا تعزيز علاقة شراكة الجبال مع الرياضيين وصناعة الرياضات الجبلية، والتنمية المستدامة في المناطق الجبلية بما في ذلك تغير المناخ، والسياحة، والحفاظ على مصادر المياه. وسيختتم الاجتماع بمنتدى يستضيفه معهد آسبن Aspen ، يتضمن كلمة عامة وحلقات نقاش مع ممثلين وخبراء من أمريكا الشمالية وباقي بقاع العالم. 

وسيشكل هذا الاجتماع فرصة ممتازة لأعضاء شراكة الجبال Mountain Partnership من أجل تطوير وتقاسم خطط العمل لحماية الجبال والبيئة العالمية. كما سيحتفل بالذكرى السنوية العشرين لشراكة الجبال وكذا تخليد السنة الدولية للتنمية المستدامة في المناطق الجبلية، وهي فرصة لزيادة الوعي بالتنمية المستدامة للجبال في جميع أنحاء العالم.