الأحد 3 يوليو 2022
فن وثقافة

إعلاميو عدالة يوقعون اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية تونسية للتربية على وسائل الإعلام

إعلاميو عدالة يوقعون اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية تونسية للتربية على وسائل الإعلام جانب من فعاليات التوقيع
وقعت جمعية إعلاميي عدالة اتفاقية شراكة وتعاون مع الجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام، وذلك بمقر جمعية الوسيط للديمقراطية وحقوق الإنسان بالرباط، الأربعاء 22 يونيو 2022.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها الزميل منير الكتاوي رئيس جمعية إعلاميي عدالة، وفاطمة القبجي، المكلفة بالشؤون القانونية بالجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام، إلى ضبط الإطار العام للتعاون بين الجمعيتين وخاصة منها تبادل التجارب والخبرات الإعلامية والدراسات  القانونية وتنمية قدرات الصحافيين في المجال الحقوقي والقضائي، وكل ما يتعلق بالمضامين والحس النقدي والحيادية لاستثمارها في التأطير بنوادي التربية على وسائل الإعلام.

كما سيتم بموجب اتفاقية الشراكة تنظيم دورات تكوين المكونين في التربية على وسائل الإعلام، والإعلام القضائي، والتصدي لخطاب الكراهية والأخبار الزائفة، وكذا التنسيق لإصدار دليل المعالجة الإعلامية للشأنين القضائي والحقوقي بالمغرب وتونس، واستضافة وفود كلا الطرفين لإقامة ملتقيات وندوات علمية ذات الاهتمام المشترك.. 

وتهدف الجمعيتان من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم الإنفتاح والتعاون والشراكة مع المجتمع المدني على الصّعيدين الوطني والدولي.
يذكر أن الجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام، يترأسها ناجح الميساوي، وهو صحافي مهني يشتغل منذ أكثر من عقدين بالتلفزة الوطنية التونسية.