الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

5 نصائح مهمة تحمي شعرك من التساقط والشيب المبكر

5 نصائح مهمة تحمي شعرك من التساقط والشيب المبكر
شعر المرأة هو تاج جمالها ورمز أنوثتها، وتحرص على الاعتناء به بكافة الطرق للحفاظ على كثافته وجماله بمنأى عن التساقط وظهور الشيب المبكر، وهناك بعض السلوكيات اليومية التي تساعد المرأة في الحد من مشاكل الشعر مثل التساقط وغزو الشيب المبكر للرأس.
 
نصائح مهمة تحمي شعرك من التساقط والشيب المبكر:
تمشيط الشعر يوميا
تناول أطعمة مغذية للشعر
تدليك فروة الرأس قبل النوم
ربط الشعر بطريقة مريحة
تجنب السلوكيات غير الصحية
 
تمشيط الشعر يوميا
تمشيط الشعر ليس هدفه فقط الحفاظ على المظهر المرتب للمرأة، انما له فوائد جمة حيث ينشط الدورة الدموية في الرأس التي من شأنها المساعدة في ايصال المغذيات للفروة، كما ان التدليك يعزز من نشاط البصيلات، ويخلص الشعر من الشوائب العالقة به، فينعكس ذلك على نمو أسرع للشعر ومحاربة الشيب المبكر.
 
تناول أطعمة مغذية للشعر
ما نتناوله من طعام ينعكس ايضا على صحة الشعر وجماله، وأي نقص قد يتعرض له جسمنا من الفيتامينات يؤثر بشكل كبير على نمو وصحة الشعر والتعرض للشيب المبكر. مثلا، فنقص فيتامين بـ 12 ومعدن النحاس له علاقة مباشرة في ظهور الشيب. كذلك فإن نقص الحديد يعرض الشعر للتساقط. والأفضل اجراء فحوصات طبية لمعرفة نوعية النقص الحاصل في جسمك من فيتامينات ومعادن، ثم التركيز على مأكولات غنية بهذه النواقص أو اللجوء الى حبوب المكملات الغذائية وفق وصفة الطبيب المختص.
 
تدليك فروة الرأس قبل النوم
تدليك فروة الرأس قبيل النوم من الخطوات التي ينصح بها خبراء الجمال للمساعدة على الإسترخاء النفسي ومحاربة التوتر الذي يعتبر أحد العوامل النفسية المسببة بتساقط الشعر والشيب المبكر. كما ان التدليك يعزز من الدورة الدموية في الفروة مما يحفز البصيلات ونمو الشعر بطريقة صحية وبشكل أسرع، كذلك فإن المغذيات تصل الى الشعر بطريقة أسرع مما يمنع الشيب المبكر.
 
ربط الشعر بطريقة مريحة
لا بد وأنك مررت بتجربة الشعور بألم في الرأس عند ربط الشعر بطريقة محكمة لفترات طويلة، اما السبب فهو الضغط على فروة الرأس واحتجاز الدورة الدموية مما يسبب تساقط الشعر من الجذور، كذلك تسبب هذه العادة، الشيب المبكر لعدم وصول المغذيات الكافية من خلال الدم. من هنا، ابتعدي عن التسريحات التي تتطلب شد الشعر بقوة وبشكل محكم جدا، واستبدليها بتسريحات شعر رخوة.
 
 تجنب السلوكيات غير الصحية
بعض السلوكيات اليومية غير الصحية تؤثر بشكل كبير على ظهور الشيب المبكر وتساقط الشعر، وأبرزها التدخين والإدمان على مشروبات الكافيين والسهر الطويل والمبالغة بصبغ الشعر، فاحرصي على الابتعاد عن هذه العادات للحفاظ على جمال شعرك وصحته.