الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

الشأن المحلي  تحت "رادار" الحزب الإشتراكي الموحد بالبيضاء 

الشأن المحلي  تحت "رادار" الحزب الإشتراكي الموحد بالبيضاء  جانب من الاجتماع
وضع الحزب الإشتراكي الموحد بالحي الحسني بالبيضاء مجموعة من الحضور خلال الندوة التي نظمها الحزب يوم السبت 11 يوليو 2022 أمام الصورة لما يجري في العاصمة الاقتصادية.
وتطرق أحمد وشعيب  عضو مجلس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، عن الحزب الإشتراكي الموحد،  للأعطاب التي تعرفها مقاطعة الحي الحسني، مستدلا بالأسواق العشوائية،  حيث حان الوقت حسب رأيه، لبناء سوق نموذجي يحتوي جميع الباعة المتجولين في هذه المنطقة، بالإضافة إلى مشكل ملاعب القرب التي لابد أن تكون مجانية لفائدة السكان، حسب أحمد وشعيب.
وأكد عبد الله بعقيل، عضو مجلس مدينة البيضاء، عن الحزب الإشتراكي الموحد، أن الاختيارات الحزب هي المشاريع التي تستفيد منها الساكنة مباشرة، وأضاف أن الحزب قدم برنامجا خلال الانتخابات الأخيرة يعتبر بوصلة الحزب، لأنه هو التعاقد مع المواطنين بما فيها مثل هذا اللقاء.
وقالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد: " إن هناك مجموعة من مدبري الشأن المحلي بالبيضاء أخلوا بمسئولياتهم وأن الكثير من المفكرين في العالم يؤكدون أن التغيير سيأتي بما هو محلي".
وزادت قائلة في حديثها عن بعض المنتخبين في المجالس الجماعية والجهوية والبرلمان أنه : "باش توصل البرلمان خاصك تكون معلم.. ماشي تعلم الحسانا في اليتامى.. وفي أي بقعة لابد من منتخبين نزهاء".
وأضافت أن المغرب حاليا يعيش دكتاتورية عددية، حيث إن هناك تحالف " دار ميسا لكلشي" ، وذلك في إشارة إلى التحالف التلاثي " حزب الاستقلال والبام والتجمع الوطني للأحرار".
وأوضحت أن المجالس المنتخبة لم يعد لها دور، حيث لجأ معظمها إلى سياسة التدبير المفوض.