السبت 26 نوفمبر 2022
فن وثقافة

"سيرة نضال" عبد القادر البدوي بمعرض الكتاب بالرباط

"سيرة نضال" عبد القادر البدوي بمعرض الكتاب بالرباط الراحل عبد القادر البدوي ومؤلفه "سيرة نضال"
يحتضن معرض الكتاب بالرباط، يوم السبت 11 يونيو 2022 حفل توقيع كتاب "سيرة نضال" لمؤلفه الراحل، عبد القادر البدوي، برواق منشورات الأخوين السليكي، وسط حضور العديد من المهتمين والنقاد، وكذا عموم المواطنين.
وكان الفقيد يعكف في أيامه الأخيرة على وضع آخر اللمسات على هذا المولود الفكري، الذي كان يأمل أن يحتفل بتوقيعه ضمن احتفالات مسرح البدوي هذا الموسم بالذكرى السبعين على تأسيسه، بيد أن القدر المحتوم كان له رأي آخر، إذ اختطفته يد المنون قبل أن يرى كتابه النور.
وأخذت نجلتاه، الفنانتان حسناء وكريمة، على عاتقهما مهمة إكمال المشوار، حيث سهرتا على عملية الإنجاز الأخيرة لهذا المؤلف، وستشرفان أيضا بالمعرض على عملية التوقيع، آملتين أن يكون لحظة اعتراف بقيمة هذا الهرم الفني والثقافي، الذي ترجل عن صحوة الحياة قبل أقل من أربعة أشهر.
 واختار الأستاذ عبد القادر البدوي في هذا الكتاب أن يكشف بعض الكواليس السياسية التي رافقت المشهد الفني والثقافي المغربي، وآثارها على وضع سياسة ثقافية بإمكانها أن تحقق النهضة الثقافية المنشودة.
سيرة نضال هي أيضا نبش في الذاكرة الغنية والمترامية الأطراف والآفاق للراحل عبد القادر البدوي، في مختلف دوائر اهتمامه، منذ لحظات الصبا إلى آخر أيامه.