الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

البيضاء: انهيار بناية من أربع طوابق حديثة البناء بالمدينة الجديدة.. رسالة لمن يهمه الأمر(مع فيديو)

البيضاء: انهيار بناية من أربع طوابق حديثة البناء بالمدينة الجديدة.. رسالة لمن يهمه الأمر(مع فيديو) مشهد من انهيار بناية من أربعة طوابق
تابع عدد من المواطنين كارثة انهيار بناية من أربعة طوابق شيدت على مساحة (80 على 100 متر) بالمدينة الجديدة بعمالة مولاي رشيد قرب الدائرة الأمنية.
سقوط البناية المكونة من أربعة طبقات زوال السبت 4 يونيو 2022 خلق تذمرا واستياء وسط المواطنين الذين تحلقوا لمتابعة كارثة الإنهيار الكلي للطبقات الفوقية، حيث ربط البعض منهم الكارثة بـ "السرعة في البناء والغش واختلالات أخرى ذات الصلة بالبناء والتعمير".
وحسب المعاينة القبيلة لانهيار البناية (انظر الفيديو)، فالسبب قد يعود إلى إزالة الأعمدة الخشبية التي تلعب دورا مهما كركائز "لِلضَّالَةْ" قبل تماسك خليط (السِّيمَةْ وُاَلْكَيَاسْ وَالرِّمَالْ)، لكن التحقيق وحده كاف لإماطة اللثام عن أسباب انهيار البناية.
وقال بعض المراقبين أنه بالرغم من عدم تسجيل أي خسائر بشرية (أرواح وجروح..)، فالأمر يستدعي تدخل السلطات الوصية، خصوصا المصالح المكلفة بالتعمير ومراقبة البناء، وأن تفتح تحقيقا في كارثة هذه البناية وأسباب سقوطها وترتيب الجزاءات، تجنبا لعدم حدوث مثل هذه الإنهيارات الخطيرة التي قد تكلف مستقبلا لا قدر الله خسائر في الأرواح .