الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

تزنيت..اختتام المنتدى الدولي الرابع حول التواصل العمومي والذكاء المجالي

تزنيت..اختتام المنتدى الدولي الرابع حول التواصل العمومي والذكاء المجالي عرفت الجلسة حفل تكريم الدكتور جامع بيضا مدير عام مؤسسة أرشيف المغرب
اختتم المنتدى الدولي الرابع حول التواصل العمومي والذكاء المجالي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنوع الثقافي، فعالياته، السبت 4 يونيو 2022 بالقاعة الكبرى لبلدية تزنيت.
وقد عرفت هذه الجلسة بالأساس تقديم مخرجات الملتقى واهدافه والحصيلة التي حققها في مجال الهدف الأساسي الذي هو التمكين وتعزيز القدرات في موضوع المنتدى، وكذا انعكاسه على الوضع السوسيو اقتصادي على مدينة تزنيت.
وعرفت الجلسة حفل تكريم الدكتور جامع بيضا مدير عام مؤسسة أرشيف المغرب، عرفانا وتقديرا لعطاءاته في مجال الدراسات التاريخية وتنمية وتطوير الأرشيف والتوثيق بالمملكة، وكذا جهوده المقدرة في تقديم الصفحات المشرقة والمؤثرة في حضارة الدولة والأمة المغربيتين، المتميزة بعمقها وغناها وتنوعها، وكذا العمل الجبار على مستوى تجميع الارشيف الوطني، وعلى مستوى التشريعات ذات الصلة.
وفي ختام الجلسة التي حضرها رئيس المجلس الإقليمي ونائبة رئيس المجلس البلدي، والفعاليات الأكاديمية المشاركة، واعيان المدينة، وفعاليات المجتمع المحلي، تلا ياسين أخياط برقية الولاء للملك محمد السادس.
كما تم تقديم مخرجات الملتقى الذي استمر لأربعة أيام، عبر تكوينات وندوات وموائد مستديرة، استفاد منها عدد مهم من التعاونيات والجماعات الترابية بالإقليم، وقد شارك حوالي 300 شخص في المنتدى الرابع، 100 من الباحثين الجامعيين من 11 دولة، يمثلون 14 جامعة. واستفاد من التكوينات حوالي 200 شخصا.