الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

بعد 6 أسابيع.. انتصار جوني ديب وخيبة أمل آمبر هيرد

بعد 6 أسابيع.. انتصار جوني ديب وخيبة أمل آمبر هيرد النجم جوني ديب وطليقته النجمة آمبر هيرد
بعد ثلاث أيام من المشاورات وست أسابيع من المرافعات والاستماع للشهادات، ها قد تم النطق في قضية ثنائي هوليوود الشهير، النجم جوني ديب وطليقته النجمة آمبر هيرد، إذ أصدرت محكمة هاليفاكس بولاية فيرجينيا الأميركية، يوم الأربعاء 01 يونيو 2022، حكمها النهائي في الدعوى المرفوعة من قبل الممثل الأمريكي، والقاضي بإدانة هيرد بتهمة تشويه سمعة زوجها السابق، وتغريمها تعويضا بقيمة 15 مليون دولار لصالح هذا الأخير، في مقابل مليوني دولار للطرف الآخر في الدعوى.
واستغرق الحكم في القضية ستة أشهر من المرافعات والاستماع للشهادات، بينما عمدت اللجنة المكلفة بالنظر في الدعوى القضائية، بعد مشاورات دامت لثلاثة أيام، إلى اتخاذ القرار النهائي، الذي جاء لصالح الممثل العالمي.
فقد منحت هيئة المحلفين، لنجم سلسلة "قراصنة الكاريبي"، 10 ملايين دولار كتعويضات وخمس ملايين أخرى كتعويضات عقابية، مقابل مليوني دولار لآمبر عن التشهير بها، حسب ماصرح به الطرف المنتصر في الدعوى القضائية للصحافة، الذي عبر من خلالها عن رضاه بالقرار قائلا: "إن هيئة المحلفين أعادت لي حياتي، أنا متأثر حقا".
وأبدت النجمة الأمريكية، البالغة من العمر 36 ربيعا استياءها من قرار المحكمة، اذ عبرت عن خيبة أملها الكبيرة إزاء الحكم الصادر، في قضية التشهير على خلفية اتهامات بالعنف الأسري، كانت قد وجهتها إلى طليقها قبل عدة سنوات.
ونشير إلى أنه على عكس هيرد، التي سجلت حضورها في جلسة النطق بالحكم النهائي، تغيب ديب عنها، بسبب "التزامات عمل مقررة مسبقا"، وفقا لما صرح به المتحدث باسمه، إذ كان الممثل قد توجه فور انتهاء جلسات الاستماع، إلى المملكة المتحدة لإحياء حفل، كعازف جيتار، فالعزف على هذه الآلة كان أول ما بدأ به ديب حياته الفنية قبل ولوج عالم التمثيل.
وجدير بالذكر أن قضية الثنائي الشهير، تعود إلى عام 2018، بعد نشر هيرد لمقال في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، يحتوي على مضمون تشهيري في حق زوجها السابق، فبالرغم من عدم ذكرها لاسمه في المقال، إلا أنه اعتبر أن المنشور شوه سمعته وأضر بمسيرته الفنية.