الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

وزارة بنموسى تزف هذا الخبر لتلاميذ "الباكالوريا"

وزارة بنموسى تزف هذا الخبر لتلاميذ "الباكالوريا" تلاميذ يجتازون امتحانات الباك(أرشيف)
أنهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى علم المترشحات والمترشحين المتمدرسين والأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية برسم السنة الدراسية 2021-2022، أن عملية الترشيح للاستفادة من منحة التعليم العالي أو التكوين المهني، قد انطلقت، الاثنين 30 ماي2022 وستستمر إلى غاية يوم الأحد 31 يوليوز 2022.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عملية الترشيح للاستفادة من منحة التعليم العالي أو التكوين المهني، قد انطلقت حصرا عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma، مشيرة إلى أن طلبات الاستفادة منها تودع دون انتظار نتائج امتحانات البكالوريا.

لذا يتوجب على الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة، يضيف البلاغ، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحانات البكالوريا المحدد في 20 يونيو 2022 إيداع طلباتهم، دون انتظار نتائج امتحانات البكالوريا، وذلك بالنقر على رابط الحصول على كلمة المرور من خلال أيقونة خدمة “إيداع الطلب” للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected] والدخول إلى رابط خدمة “إيداع الطلب” وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة، بشكل دقيق وصحيح.
وبحسب المصدر ذاته يمكن للمترشحين والمترشحات المسجلين لتحضير شهادة البكالوريا الأجنبية التوصل برقم مسار الخاص بهم من خلال إرسال نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف عبر البريد الإلكتروني [email protected] والادلاء برقم الهاتف من أجل تسهيل التواصل وانتظار التوصل برقم مسار الذي سيمكنه من تسجيل طلبه عبر البوابة الإلكترونية ” منحتي”، علما أنه سيتم اعتماد البريد الإلكتروني المستعمل للتلميذ من أجل التواصل معه.

كما يمكن للمترشحيات والمترشحين الأحرار الولوج إلى بوابة ترشيحات candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص بالبريد الإلكتروني [email protected] وتفعيله عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.

هذا، ويتيح رابط “التتبع” تتبع جميع مراحل معالجة طلبات المنحة إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح عبر البريد الالكتروني للمترشح.

وأشار البلاغ إلى أنه لمزيد من المعلومات بخصوص الاستفادة من هذه المنحة يمكن الاطلاع على المذكرة الوزاربة الصادرة في هذا الشأن عبر البوابة الرسمية للوزارة.