الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

الرباط..المهرجان الجهوي للأندية التربوية الموسيقية ..إعداديتان تفوزان بالجائزة الكبرى

الرباط..المهرجان الجهوي للأندية التربوية الموسيقية ..إعداديتان تفوزان بالجائزة الكبرى جانب من المشاركين
أسدل الستار يوم الإثنين 23 ماي 2022 بمقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط على فعاليات المهرجان الجهوي للأندية التربوية الموسيقية في دورته الخامسة، وسط مشاركة مكثفة للمؤسسات والتلاميذ، وبحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة والسادة المديرين الإقليميين وممثلين عن الوزارة وممثلي الهيئات الشريكة.
ولعل أبرز حدث بصم هذه الدورة الخامسة هي لحظة التكريم، التي سلطت الأضواء على فنان مغربي أصيل، من جيل الرواد، تمكن من الجمع بين الفن والوطنية، انه مبدع أغنية نداء المسيرة الخضراء، المعروفة بلازمة "صوت الحسن ينادي"، إنه الفنان عبد الله عصامي.
وقد عرفت حفل اختتام المهرجان الجهوي للأندية التربوية الموسيقية فقرات فنية وتربوية متنوعة، افتتحها السيد مدير الأكاديمية الجهوية بكلمة عبر فيها عن أهمية التظاهرة في الجمع بين الفن والوطنية، كما ذكر بأدوار الأندية التربوية في تنمية كفايات المتعلمين واكتشاف المواهب وصقل الإبداعات.
وخلال لحظة التكريم تسلم الفنان عبد الله عصامي شهادة تقديرية وهدية الأكاديمية الجهوية عبارة عن عود مغربي صناعة تقليدية ودرع التكريم وسط زغاريد وتصفيقات حارة.
وانتهى الحفل بإعلان نتائج المهرجان، وتقديم إنتاجات موسيقية للفائزين.
أسفله النتائج النهائية للإقائيات الجهوية للمهرجان:
- الجائزة الكبرى: مناصفة الثانوية الإعدادية عبد العزيز دينية بمديرية الرباط، ثم الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور بمديرية الصخيرات تمارة ،
- المرتبة الثالثة ام البنين بمديرية القنيطرة ،
- المرتبة الرابعة مؤسسة أبي رقراق بمديرية الرباط،
- المرتبة الخامسة ثانوية المنصور الذهبي بسيدي قاسم،
- المرتبة السادسة مؤسسة النبلاء بسلا.