الأربعاء 6 يوليو 2022
موضة و مشاهير

عصير الجزر يحسن الدورة الدمورية لفروة الرأس

عصير الجزر يحسن الدورة الدمورية لفروة الرأس
يحتوي الجزر على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر وتحسين صحة الشعر للحصول على شعر طويل وملفت، لذلك تعتمد أغلب النساء على الجزر في العلاج الطبيعي لتطويل شعرهن وللحصول على إطلالة ملفتة.
 
فوائد الجزر للشعر
تحسين الدورة الدموية لفروة الراس
تغذية الشعر
السيطرة على الجفاف
مقاومة التساقط
 
طريقة استخدام عصير الجزر لتطويل الشعر
عصير الجزر والبصل وزيت الزيتون وعصير الليمون
عصير الجزر والالوفيرا
 
عصير الجزر والبصل وزيت الزيتون وعصير الليمون
عصير الجزر لتطويل الشعر يتضمن خلط الجزر مع البصل وزيت الزيتون. فالبصل من المكونات الطبيعية الفعالة في تطويل الشعر وذلك لغناه بالكبريت الذي يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتكثيفها. بالإضافة إلى ذلك يساعد البصل على تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى المساعد في تطويل الشعر. أما زيت الزيتون يساعد أيضاً على تعزيز نمو الشعر وترطيبه في حين أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تعزيز الكولاجين مما يؤدي إلى نمو الشعر.
 قومي بخلط حبة من الجزر وبصلة واحدة، واطحني المزيج بالخلّاط الكهربائي، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وضعي هذا المزيج على شعرك وأتركيه لمدّة 15 دقيقة. بعدها إغسلي شعركِ بالشامبو. يمكنك زيادة كمية هذا الماسك حسب طول شعرك.
 
عصير الجزر والالوفيرا
تطويل الشعر يتضمن خلط عصير الجزر مع الألوفيرا. يلعب الألوفيرا دوراً فعالاً في تعزيز نمو الشعر لغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر وتطويله. أخلطي عصير جزرة واحدة مع جل الألوفيرا الطبيعي، ودلكّي المزيج على فروة رأسك النظيفة، ثم اتركي الخليط على شعرك طوال الليل. ففي صباح اليوم التالي قومي بغسل شعرك كالمعتاد، وكرّري هذه العملية كل أسبوع  للحصول على شعر طويل وصحي. 
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.