السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تدخلات عامل طاطا تدفع جمعية مدنية لإعادة تحمل عبء نقل النساء الحوامل

تدخلات عامل طاطا تدفع جمعية مدنية لإعادة تحمل عبء نقل النساء الحوامل صلاح الدين آمال، عامل إقليم طاطا
أعلنت الجمعية الاقليمية للنساء في وضعية هشاشة بطاطا أنها ستقوم باستئناف دعم عملية نقل الحوامل من الجماعات الترابية لإقليم طاطا نحو المستشفى الإقليمي لطاطا، إثر وعود ودعم تلقوه من عامل إقليم طاطا".

وأوضحت الجمعية الاقليمية للنساء في وضعية هشاشة، في بلاغ لها، توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه "في إطار الدعم الذي تقدمه الجمعية الاقليمية للنساء في وضعية هشاشة، لفائدة النساء في وضعية هشاشة، وتبعا لمقتضيات القانون الاساسي الذي ينص في أحد بنوده على الدعم الاجتماعي والصحي والنفسي لهذه الفئة، فإن الجمعية الاقليمية للنساء في وضعية هشاشة، تعلن استئناف دعم عملية نقل الحوامل من الجماعات الترابية لإقليم طاطا نحو المستشفى الإقليمي لطاطا، ذلك بتعليمات من عامل إقليم طاطا صلاح الدين آمال".

ويأتي هذا القرار بعدما سبق لنفس الهيئة قبل أسابيع أن قررت وقف العملية بسبب توقف الدعم من قبل المؤسسات المنتخبة لنقل النساء الحوامل من مقرات سكناهم والجماعات الترابية صوب المستشفى الإقليمي لطاطا أو صوب المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بمدينة أكادير.
 
واضطرت الهيئة المدنية التي تتحمل عبء نقل النساء الحوامل في طاطا للاستنجاد بالجماعات الترابية ومراسلتها مرة أخرى قصد إبرام اتفاقيات شراكة لدعم الجمعية، وفق مجالات تدخلاتها للنهوض بأوضاع المرأة الاجتماعية والاقتصادية، وإدماجها في عجلة التنمية والإنتاج"، وفق تعبيرها.