الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

تجارة "الزواج الأبيض".. البوليس الإسباني يسقط 129 شخصا، بينهم مغاربة

تجارة "الزواج الأبيض".. البوليس الإسباني يسقط 129 شخصا، بينهم مغاربة تفكيك شبكة تتكون من 129 شخصا ينشطون في "الزواج الأبيض"

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة تتكون من 129 شخصا ينشطون في "الزواج الأبيض" بين الإسبان والأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك لتسهيل الحصول على وثيقة إقامة في إسبانيا.

ووفق ما اعلنته الشرطة الإسبانية، فإن  هذه الشبكة، التي يتزعمها محام في إلتشي، كانت تعمل منذ عام 2017 في مقاطعتي أليكانتي ومورسيا وسجلت معظم الزيجات الاحتيالية في سجل سانتا بولا.

وأضافت أن مهاجرين، معظمهم من المغرب والجزائر، دفعوا ما يصل إلى 10000 يورو للزواج من نساء يحملن الجنسية الإسبانية، ليتمكنوا من تسوية أوضاعهم في إسبانيا.

وحسب التحقيقات التي قامت بها وحدة مكافحة شبكات الهجرة والوثائق المزيفة (UCRIF) التابعة لواء الهجرة في مقاطعة أليكانتي، على مدى ثلاث سنوات، فإن الشبكة تمكنت من توقيق 72 زواج غير قانوني (أبيض) و51 تصريح إقامة لأقارب المواطنين الأوروبيين حصل عليها المهاجرون بفضل هذه الزيجات.

واتهمت الشرطة المعتقلين بارتكاب جرائم ضد حقوق مواطنين أجانب ووثائق مزورة وشهادة زور والانتماء إلى جماعة إجرامية.

نشير إلى الشرطة الإسبانية صادرت العديد من الوثائق، بما في ذلك عقود الإيجار وأذونات التسجيل، بالإضافة إلى استرداد 51 تصريح إقامة من أقارب مواطنين أوروبيين. ومن بين 129 محتجزا تتراوح أعمارهم بين 23 و71 عاما، هناك 66 رجلا و63 امرأة، غالبيتهم من الجنسيات الإسبانية والمغربية والجزائرية، رغم وجود أشخاص أيضا من إيران والأرجنتين وبنغلاديش.