الجمعة 12 أغسطس 2022
خارج الحدود

الملك خوان كارلوس يعود إلى إسبانيا نهاية هذا الأسبوع

الملك خوان كارلوس يعود إلى إسبانيا نهاية هذا الأسبوع الملك  خوان كارلوس
أكد موقع "أنوندا سيرو" الإسباني أن الملك  خوان كارلوس الأول سيعود إلى إسبانيا في نهاية الأسبوع المقبل، يومي 21 و 22 ماي 2022، أي بعد قرابة عامين من الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال الإعلامي فرناندو أونيغا، مدير التواصل بديوان رئيس الحكومة الإسبانية السابق، أدولفو سواريث (أول رئيس حكومة بعد الجينرال فرانكو)، في البرامج المباشر (ماس دي أونو) لكارلوس ألسينا، "لا يوجد حكم يقضي على دون خوان كارلوس بالعيش خارج إسبانيا"
وأضاف أن خوان كارلوس وابنه الملك فيليبي السادس تحدثا عبر الهاتف أثناء زيارة هذا الأخير، إلى أبو ظبي لنقل تعازيه إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد، في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وتابع أنه خلال المحادثة الهاتفية، اتفق كلاهما على اللقاء في مدريد عند عودة الملك خوان كارلوس الأول إلى إسبانيا ، وهو اللقاء الذي سيتم في الأيام المقبلة.
وفقًا للمعلومات التي قدمها  موقع "أوندا سيرو"، سيتم استقبال الملك خوان كالوس في لا زارزويلا، حيث سيقابل ابنه الملك فيليب والملكة ليتيزيا وزوجته دونا صوفيا وإنفانتا صوفيا. ومع ذلك، فلن يقضي العائد الليلة في القصر، لأن قصر  "زارزويلا" ليس مسكنًا خاصًا ، بل مقرا لرئيس الدولة. ولهذا السبب أيضا، لن يتم إنشاء أي مقر رسمي آخر ، لأن تلك هي شروط المحادثات المتكررة بين أبوظبي ومدريد، في لفتة من الملك فيليبي أشاد بها رئيس الحكومة بيدرو سانشيز الذي يعتبر ذلك قرار لإنشاء خط واضح فاصل بين عهدين.