الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

3  وصفات طبيعية للفتيات لترطيب الشعر الجاف

3  وصفات طبيعية للفتيات لترطيب الشعر الجاف
الشعر الجاف هو من أكثر أنواع الشعر الذي يجعل إطلالتك باهتة. وعدم الاعتناء بالشعر الجاف قد يؤدي إلى تساقطه أو ظهور القشرة، لذلك فالخلطات الطبيعية تساعد على إعادة ترطيب شعرك وإعادة حيويته. فإليك 3 خلطات طبيعية للفتيات لترطيب الشعر الجاف.
 
3  وصفات طبيعية للفتيات لترطيب الشعر الجاف
 
خلطة القرفة مع زيت جوز الهند
خلطة الشاي الأخضر وخل التفاح
خلطة البيض والمايونيز
 
خلطة القرفة مع زيت جوز الهند
 
من الخلطات الطبيعية للفتيات خلطة القرفة مع زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف. فالقرفة تساعد على التخلص من البكتيريا والميكروبات وبالتالي تزيد من نعومة الشعر ونضارته فتحمي الشعر من التلف والجفاف وتعمل على تحفيز الدورة الدموية. أما زيت جوز الهند فيعمل على ترطيب فروة الرأس بعمق مما يساعد على جعل الشعر أكثر نعومة ورطوبة. إمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع  القليل من القرفة وطبقي المزيج على كامل شعرك وأتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بالماء.
 
خلطة الشاي الأخضر وخل التفاح
 
خلطة الشاي الأخضر مع خل التفاح. فالشاي الأخضر يعمل على زيادة تدفق الدم على فروة الرأس وبالتالي ترطيب الجلد. أما خل التفاح فيعد علاج رائع للفتيات صاحبات الشعر الجاف وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعيد اللمعان والحيوية لشعرك. فخلط هذه المكونات يساعد على إعادة ترطيب شعرك. فأخلطي كوب شاي أخضر مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وقطرتان من الزيوت العطرية المفضلة ثم دلكي فروة رأسك بهذا الخليط وأتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل شطفه، وتمتعي بعدها بشعر رطب.
 
خلطة البيض والمايونيز
 
خلطة البيض والمايونيز. فالبيض من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وترطيب الشعر الجاف بشكل فعال. أما المايونيز يساعد أيضاً على تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يجعله العلاج الفعال لأغلب مشاكل الشعر.
فإخفقي المايونيز والبيض معًا حتى يتشكل مزيج ناعم، ثم وزعي المزيج على شعرك كاملاً من الجذور حتى الأطراف. واتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بشامبو خالٍ من الكبريتات، وتمتعي بعدها بشعر رطب وصحي.  
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل استخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.