الخميس 30 يونيو 2022
مجتمع

الوزير الحركي السابق لحسن السكوري في ذمة الله

 
الوزير الحركي السابق لحسن السكوري في ذمة الله الراحل لحسن السكوري
عن سن تجاوز 60 عاما، انتقل إلى عفو الله، وزير الشباب والرياضة السابق لحسن السكوري، الثلاثاء 3 ماي 2022 بعد معاناة مع مرض ألم به.
إزداد السكوري لحسن، بجماعة عين ﺷﯕاﯓ عمالة صفرو. هو خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية وحاصل على شهادة الدراسات العليا في القانون العام شعبة العلوم السياسية. تابع تكوين المكونين بالمعهد الوطني للأطر الإدارية بفرنسا وحاصل على شهادة تكوين بالولايات المتحدة الأمريكية بجامعة بنسيلفانيا حول تدبير التنمية، كما تابع عدة تداريب تكوينية بفرنسا والمغرب.
تقلد سكوري عدة مناصب عليا في مختلف الوزارات، خاصة كمدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وقنصل عام للمملكة المغربية برين بفرنسا، ورئيس ديوان محند العنصر على مستوى وزارتي التعمير، وإدارة البريد والمواصلات التي بدأ بها مشواره الإداري.
وخلال مساره المهني عمل كمدرس زائر بالمدرسة الوطنية للإدارة وساهم كمتدخل في عدد من التظاهرات والندوات والدراسات المؤسسة،كما سهر على تفعيل أوراش نموذجية في ميدان الإصلاح الإداري والتدبير الحديث للموارد البشرية والمالية وكذا التدبير التوقعي للكفاءات والمهن والمناصب وتدبير المالية العمومية.
وتشمل كفاءاته كذلك ميادين أخرى كالدبلوماسية والحوار الاجتماعي والشراكة والتعاقد وتدبير المشارع وقيادة التغيير..
على المستوى السياسي، شارك في العديد من الدراسات داخل أنظمة حزب الحركة الشعبية وساهم في تأطير ندوات عديدة وأيام دراسية. ومن أهم مساهماته إعداد وتقديم اقتراحات الحركة الشعبية حول الجهوية المتقدمة ومشاركته في صياغة اقتراحات الحزب فيما يخص مشروع دستور 2011.