السبت 13 أغسطس 2022
موضة و مشاهير

بعد تويتر إيلون ماسك يخطط للاستحواذ على "كوكا كولا"

بعد تويتر إيلون ماسك يخطط للاستحواذ على "كوكا كولا" الملياردير االكندي إيلون ماسك
عاد الملياردير االكندي إيلون ماسك، لإبهار متابعيه من خلال ما ينشره من تغريدات مثيرة، عبر حسابه الرسمي على تطبيق "تويتر"، الذي أضحى تحت سيطرته..
فقد شارك الرجل الأغنى في العالم، تغريدة جديدة ساخرة صرح فيها بأنه يخطط لشراء العلامة التجارية العالمية "كوكا كولا"، وذلك عقب أيام قليلة من نشره لأولى تغريداته على منصة تويتر بعد أن أصبح مالكا لها بشكل رسمي.
وجاء في تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، التالي: "في المرة المقبلة سأشتري كوكا كولا لكي أعيد الكوكايين إليها"، لتحصد تدوينه هذه أزيد من أربع ملايين إعجاب وما يفوق النصف مليون إعادة نشر.
وذهبت تعليقات شريحة واسعة من المتابعون إلى التشكيك في قدرته على تحقيق ذلك، مذكرين إياه أن قيمة العصفور الأزرق تختلف كثيرا عن شركة كوكاكولا العملاقة، والتي تقدر قيمتها التسويقية ب284 مليار دولار، وهو ما يعادل ثلثي إجمالي ثروته البالغة 268 مليار دولار.
وذهب أولئك الأشخاص إلى تذكير ماسك بأنه من الصعب أن يقوم بشراء "كوكاكولا"، نظرا لأن قيمتها السوقية تبلغ 284 مليار دولار، مما يعني أنها تفوق ثلثي ثروة ماسك البالغة 268 مليار دولار، وفق بعض التقديرات.
ونشير إلى أن مخدر الكوكايين كان قانونيا في سنة 1885، وهو العام الذي تم فيه اختراع وصفة المشروب الغازي كوكا كولا من قبل الصيدلاني جون ستيث بمبرتون، الذي كان قد اعتمد مادة الكوكايين المستخلصة آنذاك من أوراق نبات الكوكا ضمن وصفته، إلا أن الشركة توقفت عن استعمالها في وقت لاحق، فيما لم تكشف إلى حدود الساعة عن تاريخ إزالته بالضبط من المشروب الأشهر في العالم.