الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

"يونيفرسال ميوزيك" تضع يدها على أعمال "إليفس بريسلي" 

"يونيفرسال ميوزيك" تضع يدها على أعمال "إليفس بريسلي"  إليفس بريسلي
تمكنت "يونيفرسال ميوزيك"، التي تتربع على صدارة شركات الإنتاج الموسيقي على مستوى العالم، من الحصول على حقوق أعمال إليفس بريسلي، أسطورة الموسيقى الأمريكية، وفق ما أعلنت عنه الشركة ومجموعة "أوثنتيك براندز" المسؤولة عن إدارة الملكية الفكرية للنجم الأمريكي الراحل.
 
وفضلت شركة "أوثنتيك براندز" الأمريكية، المالكة لحقوق أعمال الفنان العالمي، التكتم عن التفاصيل المالية المتفق عليها في العقد المبرم بينها وبين شركة "يونيفرسال"، التي استحوذت على حقوق إدارة أعمال بريسلي.
وجاء الإعلان عن الاتفاق قبل بضعة أسابيع من إصدار الفيلم الذي يتناول السيرة الذاتية للأسطورة "إلفيس"، والذي يجسد فيه الممثلين الأمريكيين "أوستن باتلر" و"توم هانكس" دور البطولة، ومن المقرر أن يكون العرض الأول للشريط السينمائي خلال فعاليات مهرجان "كان"، الذي ستجري إقامته في الفترة الممتدة ما بين 17 و28 ماي 2022.

ونشير إلى أن "إلفيس بريسلي" حقق نجومية ساحقة خلال مشواره الفني، على مستوى الغناء والتأليف الأغاني وكذا التمثيل، رغم وفاته في سن مبكرة لا يتعدى 42 سنة، نتيجة تعرضه لأزمة، ليرحل الفنان الشامل تاركا خلفه عددا كبيرا من الأعمال الفنية الناجحة، إذ فاق رصيده الموسيقي 300 مليون أسطوانة، مما يجعله من أنجح المغنيين في تاريخ الموسيقى.
 
وجدير بالذكر أن العلامات التجارية "أوثنتيك براندز"، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، تملك حقوق عدد من النجوم البارزين، فإلى جانب المطرب الأمريكي الراحل إلفيس بريسلي، حازت على حقوق إدارة أعمال ولاعب كرة السلة السابق شاكيل أونيل، والذي يعد مستثمرا رئيسيا في أوثنتيك براندز أيضا.