السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

لاجيروند بالبيضاء .. معاناة زنقة رابعة العدوية مع كلاب مرافقة لبعض المتشردين

لاجيروند بالبيضاء .. معاناة زنقة رابعة العدوية مع كلاب مرافقة لبعض المتشردين مشاهد للكلاب الضالة رفقة مشردين بحي لاجيدوند
يحتاج حي لاجيروند بتراب عمالة الفداء درب السلطان في الدار البيضاء، إلى عناية أكبر من المسؤولين، فهو موقع يتواجد بين أهم وسائل النقل بالمدينة، بحيث يوجد على بعد خطوتين من المحطة الطرقية أولاد زيان و محطة القطار الدار البيضاء المسافرين، وتحده من جانبين منصتان لخطوط الطرامواي، كما يوجد على مقربة من عدد كبير من الأسواق. ومع ذلك فهو حي تغيب عنه بعض شروط السلامة والأمان والطمأنينة، بحيث تشهد على سبيل المثال زاوية زنقة ليسبار وزنقة رابعة العدوية تواجدا يوميا لمجموعة من المتشردين الذين يعاقرون الخمر (الكحول) ويتجمعون ليلا بجانب أحد المنازل ومعهم مجموعة من الكلاب.
ويشتكي سكان هذه المنطقة من التواجد المستمر لهؤلاء الأشخاص الذين يشكل تواجدهم عنصر خوف بالنسبة لبعض الأطفال والنساء بالنهار، كما لا يمكن المرور من المكان ليلا بتواجد تلك الكلاب التي لا يتوقف نباحها طيلة الليل و هو ما يزيد من معاناة الحي.
وللإشارة، فقد بدأت هذه الكلاب تتكاثر في هذه الأيام، خاصة مع ظهور مجموعة من الجراء مع عدد من هذه الكلاب.
فهل سيظل هذا الحي مأوى لمن لا مأوى لهم. المرجو من المسؤولين بالمنطقة العمل على وضع حد لهذا الإشكال الذي بات يقض مضاجع السكان، ويحول حياتهم إلى جحيم، خاصة بعد ارتفاع عدد الكلاب الضالة بالحي كله و بنسبة أكثر بين زنقتي رابعة العدوية وليسبار.