الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

بعد غياب طويل.. سفيان نحاس يسجل عودته بأغنية دينية 

بعد غياب طويل.. سفيان نحاس يسجل عودته بأغنية دينية  الفنان سفيان النحاس
سجل الفنان سفيان النحاس عودته إلى الساحة الفنية، بعد انقطاع طويل بسبب أزمة كورونا، بإصداره لأغنية دينية تزامنا مع شهر رمضان، تحمل عنوان  "اللطيفة"، مستوحاة من الأغنية المنبثقة من الثرات المغربي الأصيل  "يا لطف الله الخافي".
وطرح النحاس جديده الفني المصور على طريقة الفيديو كليب، عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، الذي حمل توقيع المخرج رشيد نينو، ليقوم بعد ذلك مباشرة بمشاركة مقطع من جديد إصداراته على حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام".
وعلق الفنان الشاب على الفيديو المنشور، معبرا عن سعادته الغامرة بعودته بعد طول غياب قائلا: " "اللطيفة" أغنية من الثرات المغربي، كنتمنى تنال إعجابكم باللمسة المتواضعة ديالي، الفرح الكبير عندي هو الرجوع بعد غياب ليكم أحبابي".
واختار سفيان، الذي يشرف على إدارة أعماله مفيد السباعي، الغناء بأسلوب "الأكابيلا "، وهو أسلوب يستغني عن المصاحبة الموسيقية بالآلات ويستعين بدلا منها بالصوت البشري، من كل الطبقات من السوبرانو إلى الباص، وتعد هذه المرة الأولى التي يجري فيها اعتماده بالمغرب، فهو لون يشكل تحديا لألوان الغناء المألوف، إذ يحتاج  إلى دراسة متعمقة لعلم الأصوات البشرية وعلم التأليف الموسيقي.
ونشير إلى أن الفنان كان قد روج لأغنية  "اللطيفة"، بنشر "بوستر" العمل الفني عبر صفحته الرسمية على منصة "إنستغرام"، مرفقا إياه بالتعليق التالي " رمضان كريم حبابي الجديد والعودة بعد طول غياب ما يمكن تجي غير في هاد الشهر الفضيل، انشاءلله ترقبوا تجربة ورؤية جديدة قريبا…".
وجدير بالذكر أن  سفيان نحاس سبق وخاض تحدي الغناء بأسلوب "الأكابيلا" سنة 2003، خلال مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب العربي "دي إكس فاكتور"، اذ حاز على إعجابهم عقب أداء كوفر أغنية من ريبيرتوار "ناس الغيوان"، ليقرر خوض التجربة مرة أخرى رغبة منه في إحياء هذا الأسلوب الموسيقي، ذو الأصول الإيطالية، ليكون ذلك من خلال جديد أعماله  المستوحاة من أغنية قرانية لفرقة عريق هي  "جيل جيلالة" مع الاحتفاظ بهوية الأغنية التراثية المغربية.