الخميس 30 يونيو 2022
مجتمع

عبد اللطيف وهبي مطالب بتأسيس إطار للتربية والتخييم بحزب "البام"

 
عبد اللطيف وهبي مطالب بتأسيس إطار للتربية والتخييم بحزب "البام" عبد اللطيف وهبي
بعث أعضاء بالمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بمراسلة إلى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، نتعلق بضرورة تأسيس إطار موازي لحزب الأصالة والمعاصرة يعنى بمجال التربية والتخييم.
وأكدت المراسلة التي تتوفر " أنفاس بريس" بنسخة منها، أن تجربة العمل السياسي المغربي، تظهر بجلاء أن ما حصدته الأحزاب الوطنية بفضل العمل الجماهيري أكبر بكثير مما فعلته عندما تخلت عن هذا الرافد الأساسي، إذ لم يكن أحد يتنبأ بصعود حكومة التناوب الاشتراكية برئاسة الراحل عبد الرحمان اليوسفي، أو باعتلاء العدالة والتنمية الإسلامي سدة الحكم لولايتين كاملتين، لولا عمل قاعدي طويل الأمد لهذه القوى السياسية.
وقالت المراسلة " لا يعد الإطار الجماهيري الموازي، مجالا لخلق الإشعاع للحزب ولمواقفه ورؤيته، ولا جسرا للتواصل مع الجماهير وتشكيل قاعدة جماهيرية يمكن للحزب الاعتماد عليها في مرافعاته ومعاركه النضالية والانتخابية فحسب، بل يتعداه ليجسد مدرسة فعلية يتمرس فيها المناضلون والمناضلات ويتم فيها تكوين قيادات شابة قادرة على حمل مشعل التغيير من أجل تحقيق الانتقال الديمقراطي المنتظر".
وينتظر المطالبون بتأسيس إطار موازي بحزب " البام" يعتني بالتربية والتخييم أن يتفاعل عبد اللطيف وهبي مع هذه المراسلة بشكل إيجابي، على اعتبار أن الحزب في حاجة إلى مثل هذه الإطارات.