الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

انتخاب هشام شيكر على رأس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب

انتخاب هشام شيكر على رأس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب هشام شيكر
على إثر الجمع العام الأخير لجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، تم انتخاب مكتب جديد على رأسه هشام شيكر، المدير التنفيذي للنظم المعلوماتية بشركة "ماجوريل".

وقدم هشام شيكر استراتيجية عمل جديدة تروم مواصلة تطوير الجمعية وترسيخ مكانتها كهيئة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية على المستويين الوطني والدولي، وذلك منذ تأسيسها قبل 29 عاما.

تعتمد الرؤية الجديدة للفريق المنتخب، والتي تحمل اسم "الأثر، بشكل أساسي على إثارة النقاش حول دور الرقمنة في تحول المقاولات لتحسين قدرتها التنافسية الوطنية والدولية، وتساهم في خلق دينامية لتحول المغرب إلى أمة رقمية. كما تنادي بتسريع وتعزيز الصناعة الرقمية المحلية، وتواكب في هذا الإطار الشركات الرقمية الناشئة، وذلك بخلق وتوطيد الجسور بينها وبين المقاولات والمنظمات المستهلكة للمنتجات والخدمات الرقمية.

وتضع جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب الإنسان في قلب استراتيجيتها "الرقمنة في خدمة الإنسان"، لأنها مقتنعة بأن أي تحول يمر بشكل أساسي عبر تطوير العقليات وقبول تغيير الواقع لتحرير الطاقات. لهذا، فهي تعمل على دعوة المؤسسات الأكاديمية العمومية والخاصة لإعادة توجيه برامج التكوين كي تتماشى وواقع السوق والإعداد للاحتياجات المستقبلية.

وعلى هامش الجمع العام للجمعية، تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي لمختلف أنشطة الجمعية لفترة 2018-2021، والمصادقة عليهما من طرف أعضاء الجمعية الذين أشادوا بالإنجازات التي حققها المكتب المنتهية ولايته، وكذا بحسن تدبيره لمرحلة جائحة كوفيد 19 من خلال مساندته لمستعملي الأنظمة المعلوماتية.