الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

بعد واقعة الصفعة.. ويل سميث يستقيل

بعد واقعة الصفعة.. ويل سميث يستقيل النجم العالمي ويل سميث والفكاهي كريس روك
بعد مرور أيام على الصفعة التي اهتزت على وقعها هوليوود، قرر النجم العالمي ويل سميث الاستقالة من أكاديمية الأوسكار 2022، بعد صفعه الفكاهي كريس روك خلال تقديم هذا الأخير لفقرات حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022.
وأعلن ويل سميث قرار إستقالته في بيان صادر عنه، نشر في المجلة الترفيهية الأسبوعية  "فارايتي"، إذ قال فيه: "لائحة الأشخاص الذين جرحتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والكثير من أصدقائي وأحبائي الأعزاء، وجميع الذين كانوا حاضرين والجماهير العالمية في المنازل".
واسترسل الممثل الأميركي، الذي صنفته مجل نيوزويك الأمريكية من أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود، القول معلنا خبر إستقالته:  "أستقيل من عضويتي في أكاديمية فنون السينما وعلومها وسأقبل أي عواقب يراها مجلس الإدارة مناسبة".
وجاء رد الأكاديمية، متجسدة في شخص رئيسها ديفيد روبين، على قرار سميث كالتالي: "لقد تلقينا وقبلنا إلغاء عضوية ويل سميث وسنواصل المضي قدما في إجراءاتنا التأديبية ضده لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم المقرر عقده في 18 أبريل".
وجدير بالذكر أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المعنية بمنح جوائز الأوسكار، قد أصدرت بيانا، يوم الاثنين 28 مارس 2022، أعلنت فيه عن فتحها تحقيقا في حادثة صفع سميث لزميله الممثل الكوميدي كريس روك، بعدما سخر هذا الأخير من الممثلة جادا بينكيت سميث، التي ظهرت حليقة الرأس خلال الحفل الـ94 لجوائز الاوسكار.