السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

وهبي وعبد النباوي والداكي يدشنون بنايات قضائية في تارودانت

وهبي وعبد النباوي والداكي يدشنون بنايات قضائية في تارودانت خلال تدشين البنايات القضائية في تارودانت
دشن عبد اللطيف وهبي وزير العدل بمعية محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية ومولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة،  الاثنين 28 مارس 2022،عددا من البنايات القضائية في تارودانت سعيا لإذكاء النجاعة في مجال تقريب بنيات العدالة للمواطن والمرتفق.
 وجرت عملية تدشين البنايات القضائية بحضور الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، إلى جانب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والوكيل العام للملك لديها، بمعية نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، وثلة من المنتخبين المحليين بالاقليم.
وجرى بالمناسبة، تفقد البقعة الأرضية التي ستحتضن قصر العدالة بتارودانت، والمكون من المحكمة الإبتدائية وقسم قضاء الأسرة بتارودانت، كما تمت زيارة المحكمة الإبتدائية بتارودانت، ومتحف الذاكرة القضائية بنفس المحكمة.
كما تم  تدشين المقر المؤقت لمركز القاضي المقيم بأولاد برحيل و تفقد البقعة الارضية التي ستحتضن المقر الجديد لمركز القاضي المقيم بأولاد برحيل، إلى جانب تدشين المقر المؤقت لمركز القاضي المقيم بتافنكولت و تدشين المقر المؤقت لمركز القاضي المقيم بتالوين.
 وتندرج هاته الزيارة الميدانية ضمن تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية لبلورة القضاء المواطن على أرض الواقع من خلال تحديث البنية التحتية لمرافق العدالة بكافة ربوع المملكة وتقريب خدماته من المتقاضين والمرتفقين على السواء .